fbpx
نيوكاسل ينتزع التعادل من مانشستر يونايتد
شارك الخبر


يافع نيوز – رياضة:
زاد نيوكاسل الضغط على مدرب مانشستر يونايتد، لويس فان غال، بتعادله مع “الشياطين الحمر” 3-3، الثلاثاء في قمة المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وفقد مانشستر يونايتد المركز الخامس لمصلحة وست هام يونايتد الفائز على مضيفه بورنموث 3-1، والذي رفع رصيده إلى 35 نقطة، مقابل 34 نقطة لفريق فان غال السادس.

وحصد نيوكاسل بدوره نقطة ثمينة في صراعه لتجنب الهبوط، حيث يحتل المركز الثامن عشر برصيد 18 نقطة.

وكان مانشستر يونايتد الطرف الأخطر والأكثر حصولا على الفرص في الشوط الأول، خصوصا عبر انطلاقات الفرنسي أنطوني مارسيال من الجهة اليمنى.

وافتتح مانشستر يونايتد التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة التاسعة إثر ركلة جزاء احتسبت بعد لمس الكونغولي شانسل مبيبا الكرة بيده داخل المنطقة، فانبرى لها واين روني واضعا الكرة في الزاوية اليسرى للمرمى.

وكاد روني يضيف الهدف الثاني إثر كرة خلف الدفاع من الشاب جيسي لينغارد تابعها بيسراه لامست القائم الأيسر لمرمى نيوكاسل (26).

وتحرك نيوكاسل وسنحت له فرصة خطيرة لإدراك التعادل بعد ثوان قليلة إثر تمريرات قصيرة سريعة وصلت على أثرها الكرة إلى الهولندي جورجينيو فينالدوم، الذي تابعها من مسافة قريبة لكن الحارس الإسباني دافيد دي خيا نجح في ابعادها.

ورد روني التحية إلى لينغارد حين انطلق بالكرة من الجهة اليسرى وحضرها خلفية إلى لينغارد المنطلق من الخلف، فسددها من بين قدمي الحارس روبرت آليوت مضيفا الهدف الثاني (39).

وأطلق الأرجنتيني فابريسيو كولوتشيني كرة قوية مرت على يمين مرمى مانشستر (41).

ونجح نيوكاسل في تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول عبر فينالدوم، حيث رفع كولوتشيني كرة داخل المنطقة حضرها الصربي ألكسندر ميتروفيتش برأسه إلى الهولندي فوضعها على يسار دي خيا (42).

وانطلق يونايتد بهجمة مرتدة في الوقت بدل الضائع، وصلت منها الكرة إلى مارسيال لكنه سدد كرة على يسار المرمى.

واندفع نيوكاسل بقوة في الشوط الثاني فضغط على مرمى ضيفه إلى أن نجح في إدراك التعادل عبر ركلة جزاء، حصل عليها بعد دفع كريس سمولينغ لميتروفيتش الذي نفذها بنفسه واضعا الكرة بسهولة في الزاوية اليسرى (67).

وأعاد روني التقدم ليونايتد بقذيفة من حدود المنطقة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى نيوكاسل (79)، لكن الأخير رفض الخروج خاسرا حيث خطف هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة إثر قذيفة أخرى من الويلزي بول داميت.

أخبار ذات صله