ما زال في الحلم بقية | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ما زال في الحلم بقية
ما زال في الحلم بقية


قائد زيد ثابت
وسط مشاعر مفعمة بالفرحة والسعادة توافد الناس من مختلف قرى ومناطق ووديان الصفأة بيافع كلد مديرية رصد لمشاركة إخوانهم فرحتهم وسعادتهم في جبل أهل علي بوصول أعمال الشق في مشروع طريق(الصفأة-جبل أهل علي)قمة الجبل من الجهة الجنوبية الشرقية للجبل وبالتحديد مساكن ومعالم ( حبان – السادة – الفرع -بلولة).
وبهذه المناسبة أقيم حفل بهيج عبر فيه الأهالي عن سعادتهم الغامرة بهذا الإنجاز العظيم الجاري تنفيذه على نفقة الأهالي والمغتربين وأصحاب الخير.
12 من يناير من العام 2016م لاشك إنه يوم جميل ورائع تميز بزيارة المواقع الأثرية في الجبل والاطلاع على أهم المعالم التاريخية التي تثير لدى الزائر حب المشاهدة والتأمل وتظهر عظمة وعبقرية الأجداد في تحدي ومجابهة الصعاب من أجل البقاﺀ أعالي تلك القمم الجبلية الشاهقة وتشكل أنموذجاً فريداً في هندسة العمارة الحميرية الأصيلة.
وفي الحفل البهيج كان أول المتحدثين الشيخ /محسن حسين العامري الذي مشيداً بجهود اللجنة الأهلية العاملة في المشروع… ورافعا رسالة شكر وعرفان للأهالي والمغتربين وأصحاب الخير وملاك الأرض و الصحفي قائد زيد ثابت.
تلاه بعد ذلك الشيخ سعيد زيد الحاجي الذي رحب في مستهل كلمته بضيوف الحفل وتقدم بخالص الشكر والامتنان إلى رجال الخير أهالي ومغتربين ،كما شكر الحاحي الأخوين رشاد وسرحان أولاد السيد علي محسن شيخان على جهودهم الجبارة في سبيل إنجاز المشروع الحيوي …داعياً إلى اكمال المشروع وربطه بمشروع رهوة المنقل جبل أهل علي ومشروع العوارض .
وألقى في الحفل الفنان سعيد بن سعيد كلمة بهذة المناسبة شكر في مستهلها أهل الخير وفي مقدمتهم رجل البر والإحسان الشيخ عبدالرب سالم المصلي.
كما ألقيت كلمة باسم السلطة المحلية بمديرية يافع سرار القاها الشيخ نشيط سعيد زيد مشيراً في كلمته بالأهمية القصوى لتنفيذ الطريق كونها تربط مديريتي رصد وسرار عبر جبل أهل علي وتخفف معاناة الأهالي في قمة الجبل ،داعياً إلى الحفاظ على المدرجات الزراعية من الخراب وانجراف التربة ، و الحفاظ على المعالم الأثرية والتاريخية في الجبل.
وألقيت في الحفل كلمة باسم أهالي الجبل ألقاها علي ناصر علي بن عبدالباقي رحب في مستهلها بضيوف الحفل الذين توافدوا من كل فج عميق بالصفأة ليشاركوا إخوانهم فرحتهم بوصول الطريق جبل أهل علي المحروم من المشاريع الخدمية ،وفي ختام كلمته شكر الأهالي والمغتربين وأصحاب الخير على دعمهم السخي للمشروع.
وألقيت في الحفل البهيج قصيدة شعرية للشاعر صالح قاسم محمد نالت إعجاب الحاضرين.
ما زال في الحلم بقية…

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.