وقالت صحيفة “غازيتا ديلو سبورت” الرياضية إن المدرب أنطونيو كونتي وبوفون امتنعا عن التصويت بتوصية من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، مشيرة إلى أن هذا القرار اتخذ منذ نوفمبر بعد تأكد غياب حارس المنتخب الإيطالي وقائده بوفون، البالغ من العمر 37 عاما، عن اللائحة الاولية المكونة من 59 لاعبا.

يشار إلى أن جائزة أفضل لاعب في العالم يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ومجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وضمت القائمة 5 حراس مرمى هم الألماني مانويل نوير والإسباني إيكر كاسياس والبلجيكي تيبو كورتوا والتشيلي كلاوديو برافو والكولومبي دافيد أوسبينا، وفقا لما ذكرته وكالة “فرانس برس”.

ويعتبر الإيطاليون أن بوفون يستحق التواجد في لائحة المرشحين لأنه لعب دورا أساسيا في قيادة فريقه يوفنتوس إلى لقبي الدوري والكأس المحليين ونهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي نظر الإيطاليين أيضا، فإن بوفون ما زال من أفضل حراس المرمى رغم تقدمه في العمر، ولذلك فهو ما زال الحارس الأساسي لمنتخب “الآزوري”، وهو سيتواجد معه في نهائيات كأس اوروبا 2016، بحسب “فرانس برس”.

يذكر أن لاعب منتخب الأرجنتين وفريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي فاز، الاثنين، بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته، بينما فاز نوير بلقب أفضل حارس مرمى.