وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد: ملتزمون بدعم اليمن حتى عودة الأمن والاستقرار | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 08:21 توقيت مكة - 23:21 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد: ملتزمون بدعم اليمن حتى عودة الأمن والاستقرار
وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد: ملتزمون بدعم اليمن حتى عودة الأمن والاستقرار


يافع نيوز – وام:
أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الموقف التاريخي لدولة الإمارات تجاه دعم اليمن وشعبه والتزامها الداعم للشرعية بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق وصون سيادته ووحدته، مشدداً في الوقت نفسه على متانة العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ عبدالله بن زايد، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية اليمن عبدالملك عبدالجليل المخلافي على هامش الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية العرب في القاهرة، والذي تم خلاله استعراض الأحداث والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وآخر المستجدات والأوضاع الإنسانية وتداعياتها على المتأثرين جراء أعمال العنف التي تنفذها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد المدنيين، كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأطلع وزير الخارجية اليمني، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء، على تطورات الأوضاع على صعيد المفاوضات السياسية والتصعيد الجاري من قبل المليشيا الانقلابية واستمرار حصارهم ومنع وصول المساعدات الإغاثية والغذائية والدوائية للمدنيين في محافظة تعز.

موقف ثابت
وجدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص الإمارات على تقديم الدعم والعون للأشقاء في اليمن من أجل تجاوز المحن والفوضى والتخريب والأوضاع الإنسانية المتدهورة.

دعم الشرعية
من جانبه أعرب وزير الخارجية اليمني عن شكر حكومة بلاده وامتنانها لدولة الإمارات ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لوقوفهم مع اليمن وقيادته وحكومته ودعمهم للشرعية واستعادة الدولة والعودة لاستئناف العملية السياسية، وفقاً للمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.