fbpx
ميسي يفوز بالكرة الذهبية الخامسة بمسيرته
شارك الخبر


يافع نيوز – رياضة:
توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015، للمرة الخامسة بمسيرته الكروية، متفوقا على زميله البرازيلي في نادي برشلونة نيمار دا سيلفا، وغريمه في ريال مدريد كريستيانو رونالدو.
ويمنح كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ومجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، في حفل بمدينة زيورخ السويسرية.

وكان ليونيل ميسي فاز بهذه الجائزة أربع مرات متتالية للأعوام 2009، 2010، 2011، و2012.

وقاد اللاعب الأرجنتيني في 2015 برشلونة إلى ثلاثية “الدوري المحلي وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا” مكررا إنجاز الفريق عام 2009. كما توج مع برشلونة في 2015 بلقبي كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

من جهته، خرج رونالدو خالي الوفاض مع فريقه لكنه تألق على الصعيد الشخصي بتسجيله 54 هدفا في 52 مباراة. وكان رونالدو توج بجائزة الحذاء الذهبي، لتسجيله أكبر عدد من الأهداف في دوريات الكرة الأوروبية. وأصبح أول لاعب يحصل على الجائزة أربع مرات.

بينما خاض نيمار بدوره موسما خارقا بجميع المقاييس ويرشحه النقاد لوضع حد لسيطرة الثنائي ميسي ورونالدو في السنوات القادمة على نيل لقب هذه الجائزة، علما بأنه سجل 41 هدفا العام الماضي.

ونالت اللاعبة الأميركية كارلي لويد، جائزة أفضل لاعبة في العالم، متفوقة على اليابانية أيا مياما، والألمانية سيليا ساسيتش.

وتوج مدرب نادي برشلونة الإسباني لويس إنريكي بجائزة أفضل مدرب في العالم، متفوقا على مدرب بايرن ميونخ بيب غوارديولا، ومدرب منتخب تشيلي خورخي سامباولي.

وفاز اللاعب البرازيلي ويندل ليرا بجائزة بوشكاش، لأجمل هدف، ورشح لهذه الجائزة مع ليونيل ميسي لهدفه على أتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا، والإيطالي أليساندرو فلورنزي لاعب روما بالهدف الذي سجله في مرمى برشلونة خلال مباراة الفريقين بدوري أبطال أوروبا.

أخبار ذات صله