محافظ لحج الدكتور “ناصر الخبجي” يعقد اجتماعا بالهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 08:47 توقيت مكة - 23:47 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ لحج الدكتور “ناصر الخبجي” يعقد اجتماعا بالهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة
محافظ لحج الدكتور

 

يافع نيوز – خاص :

عقدت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة لحج اليوم الاحد، اجتماعها الأول للعام 2016م برئاسة الدكتور “ناصر الخبجي” محافظ المحافظة ورئيس المجلس المحلي، وبحضور أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة .

وقد نوقش في الاجتماع القضايا المتعلقة بأوضاع المحافظة ووضع الترتيبات الأولية لتشغيل مكاتب السلطة المحلية والوقوف أمام الأوضاع الأمنية .

وفي الاجتماع أشادت الهيئة الإدارية بالدور الذي قامت به المقاومة ومواطني المحافظة بالتصدي لمليشيات الحوثي وعفاش وحيت شباب المقاومة لدورهم الفاعل ودعت المواطنين وشباب المقاومة إلى أخذ الحيطة والحذر ومساعدة الأجهزة الأمنية في إرساء الأمن والاستقرار في المحافظة.

وخرجت الهيئة الإدارية بعدد من القرارات والتوصيات التي تساعد على تفعيل العمل في مكاتب السلطة المحلية لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين في كافة الجوانب الحياتية ومن أهم هذه القرارات :
1. إلزام جميع مدراء المكاتب الحكومية بمباشرة عملهم في أماكن عملهم ودعوة جميع الموظفين بالحضور.
2. تكليف مدراء عموم المكاتب التنفيذية برفع تقارير متكاملة عن أوضاع كافة المكاتب وما طالها من تخريب ونهب مع التأكيد على حصر ما تبقى من أصول وتشكيل لجان من الجهات المختصة لكل مرفق وتسليمه إلى مدير السكرتارية في موعد أقصاه 20/1/2016م.
3. تكليف قيادة المقاومة وقيادات الجبهات وقيادات الحراك السلمي في مختلف مديريات المحافظة بالإسراع في حصر اسماء جميع الشهداء والجرحى والمفقودين بالتنسيق مع مدير عام مكتب المحافظ في مختلف المديريات ويكلف مدير عام السكرتارية بمتابعة ذلك وتقديم الحصر في موعد أقصاه 20/1/2016م.
4. تكليف مدراء عموم المكاتب والمديريات بتعزيز التنسيق والتعاون مع مختلف قيادات وشباب المقاومة والأجهزة الأمنية لما يخدم مصلحة سير العمل وتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مديريات المحافظة.
كما أوصت الهيئة القيادة السياسية ممثلة برئاسة الجمهورية والحكومة بتوجيه الجهات المعنية بسرعة استكمال إجراءات دمج المقاومة وصرف أي مستحقات وأوصت بالتوجيه إلى الجهات المختصة في الحكومة والمؤسسة العامة للكهرباء بصرف كافة المستحقات والاحتياجات الخاصة بفرع منطقة لحج وإيجاد المعالجات المناسبة للطاقة المشتراة التي تعتمد عليها المحافظة.

كما أوصت دولة الأخ نائب رئيس الجمهورية رئيس الحكومة بتكليف فريق وزاري للوقوف أمام الدمار والنهب التي تعرضت له محافظة لحج في مختلف المجالات أثناء احتلالها من قبل العناصر الانقلابية التي تسببت بدمار كامل للبنية التحتية .

وناشدت الهيئة الإدارية الإخوة في الهلال الأحمر الإماراتي والكويتي وغيرها من المنظمات الداعمة بتقديم الدعم والمساعدة لمحافظة لحج كمحافظة منكوبة تفتقر لكل مقومات العمل والخدمات لكافة مؤسسات الدولة وبالأخص في الجانب الأمني والكهرباء والمياه والتربية والصحة والطرقات والاتصالات وغيرها من المجالات الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين اليومية .

وتقدمت الهيئة الإدارية بالشكر والتقدير والامتنان للإخوة في دول التحالف والمنظمات الداعمة ومركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي والكويتي والمنظمات الداعمة الأخرى على ما تقدمه من دعم كريم ومساندة كبيرة لشعبنا في مختلف المحافظات المحررة وبالأخص العاصمة عدن ولحج في مختلف المجالات الخدماتية والصحية والغذائية وغيرها.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.