الرياض: نتعامل بكل جدية مع التدخلات الإيرانية | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:58 توقيت مكة - 15:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرياض: نتعامل بكل جدية مع التدخلات الإيرانية
الرياض: نتعامل بكل جدية مع التدخلات الإيرانية


يافع نيوز – سكاي نيوز:
أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن المملكة تتعامل “بكل جدية” مع التدخلات الإيرانية في الشؤون العربية، لافتا إلى أن الاعتداءات التي تعرضت لها البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران، جاءت بعد تصريحات إيرانية عدوانية، حرضت على هذه الهجمات.
وفي جلسة لجامعة الدول العربية، برئاسة دولة الإمارات، قال الجبير إن هذه الاعتداءات “تعكس السلوك الذي تنتهجه طهران في المنطقة العربية، القائم على التدخل بالشؤون الداخلية وإثارة الفتنة الطائفية وزعزعة الأمن”.

وشدد على أن المملكة تتعامل بجدية مع هذه التدخلات، داعيا الجامعة العربية لتحمل مسؤولياتها في ظل أهدافها لحماية الأمة العربية والحفاظ على الأمن القومي.

من جانبه، طالب وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إيران بالتوقف عن التدخل في شؤون الدول العربية، بما في ذلك محاولات الإرهاب والتخريب.

وأضاف: “نسعى لعلاقة طبيعية تجمع العالم العربي بإقليمه، تكون مبنية على التعاون وعدم التدخل والخروج من الطائفية، ونحن مستعدون لمثل هذه العلاقة.. لكن هل إيران مستعدة وصادقة!”.

أما الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، فشدد على أن انعقاد هذه الدورة جاء للتأكيد على تضامن العرب التام مع السعودية، وإدانة ما تعرضت له سفارة المملكة وقنصليتها في إيران.

وتابع: “المنطقة لا تتحمل أي أعمال استفزازية أو أي محاولة لبث الفتنة الطائفية، وهو أمر لا يمكن السكوت عنه لأنه يشكل تدخلا بالشؤون الداخلية وخرقا للقوانين الدولية”.

واعتبر العربي أنه “يقع على عاتق طهران ترجمة ما تعلنه عن رغبتها في تحسين العلاقات، إلى خطوات جادة وملموسة، والكف عن أي تدخلات تمارسها، بما في ذلك إنهاء قضية الجزر الإماراتية المحتلة، ووقف تدخلاتها في البحرين”.

وطالب العربي، الدول العربية لاتخاذ موقف جماعي، لمطالبة إيران بوقف تدخلاتها.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.