ترسيخاً لقيم التصالح والتسامح .. مشايخ ردفان ينهون قضية قتل بالصلح | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ترسيخاً لقيم التصالح والتسامح .. مشايخ ردفان ينهون قضية قتل بالصلح
ترسيخاً لقيم التصالح والتسامح .. مشايخ ردفان ينهون قضية قتل بالصلح

ردفان – وهيب الذيباني

في اجواء يسودها التصالح والتسامح والاخاء تم يوم السبت الموافق 9/1/2016م في مدينة الحبيلين بمديرية ردفان محافظة لحج انهاء قضية قتل المجني عليه الشاب محمد عبدالقوي سيف الجباري والمتهم فيها رفعت علي ثابت قاسم وذلك بتنازل اولياء الدم طواعيةً .

 

حيث تم اجراء مراسيم الوصلة والوصول من قبل اهل المتهم رفعت علي ثابت ولجنة الصلح وبحضور عدد من المشايخ والوجاهات والشخصيات الاجتماعية الى منزل اولياء دم المجني عليه محمد عبدالقوي جباري وقد ابدأ اهل المتهم اعتذارهم واسفهم لما حصل من ابنهم ملتمسين من اولياء الدم العفو والتنازل .

 

وبدورهم رحب اولياء الدم بالحاضرين وعفوا وتنازلوا عن المتهم رفعت علي ثابت طواعيةً معتبرين تنازلهم هذا يأتي كمساهمة منهم لنشر وتعزيز قيم التصالح والتسامح الجنوبي في هذه المرحلة الحساسة بالإضافة الى تعزيز اواصر المحبة والاخاء بين ابناء مديريات ردفان .

 

وقد تقدم الحاضرين بالشكر والعرفان لأولياء دم المجني عليه محمد عبدالقوي الجباري والـ جباري عامة على ما ابدوه من تعاون وتسامح لإنهاء هذه القضية والعفو عن المتهم وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على اصالتهم وكرم اخلاقهم .

 

وفي تصريح للشيخ / بركان محمد صالح شكر فيه اولياء دم المجني عليه والـ جباري على تنازلهم في قضية مقتل ابنهم الشاب محمد عبدالقوي جباري كونهم اول من بادر الى تفعيل قيم التصالح والتسامح الجنوبي في هذه المرحلة التي تتطلب منا كجنوبيين انهاء كافة القضايا وخلافات الماضي ، متمنياً من جميع من لهم قضايا مماثلة ان يحذو حذو الـ جباري في انهاء قضاياهم بالصلح .

 

فيما ناشد المحامي الدكتور / عبدالعزيز راجح حسن ابناء ردفان خاصة والجنوب عامة الى ان يستشعروا حساسية هذه المرحلة وان يبادروا الى حل قضاياهم ومشاكلهم الناتجة عن المرحلة السابقة خصوصاً قضايا الفتل والثأر وفقاً لقيم الثورة الجنوبية واهمها التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي ونبذ العنف والكراهية ، داعياً كل الشرفاء والخيرين الى تبني صلح عام مثيل الصلح الذي تم ابرامه في ردفان قبيل انطلاق ثورة الـ 14 من اكتوبر عام 1963م من اجل التفرغ لقضية الوطن الكبرى .

 

وتكونت لجنة الصلح من الشيخ / بركان محمد صالح ، الشيخ / محسن علي جباري ، المحامي الدكتور / عبدالعزيز راجح حسن ، الشيخ / علي ناصر جباري ، الشيخ / احمد محمود شائف ، الشيخ / يحيى ناصر حمران ، الشيخ / عبدالحميد يحيى حسن ، الشيخ / محمود صالح جباري ، الشيخ / شكري سالم حسين ، الشيخ / محمد ثابت عامر .

 

الجدير بالذكر بان هذه القضية حصلت في مدينة الحبيلين بمديرية ردفان بتاريخ 1/9/2010م .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.