fbpx
الملالي هم ابليس الذي يعلم الصلاة وينسى نفسه كتب:صافي الياسري
شارك الخبر

سجل ايران الملالي بانتهاكات حقوق الانسان مرعب حقا وهو في خط تصاعدي لا يتوقف وسجل الاعدامات ترتفع فيه الارقام بالساعات وليس بالايام حتى ومع ذلك فهو ينصب نفسه واعظا للحكومات الاخرى ومتهما لها بانتهاك حقوق الانسان وانعدام الديمقراطية وقمع حرية الراي وهو اول من يقمعها والا كيف نفسر الاف الايرانيين الذين ارسلتهم مشانق الملالي الى المقابر لا لذنب الا لكلمة قيلت معترضة او بقصد النقد الاصلاحي ،وكيف نفسر هرب الادمغة الايرانية وهرب ملايين الشبيبة نتيجة سياسة الملالي القائمة على القمع والتطرف والارهاب واشاعة التجويع والبطالة في تقرير لها نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية على خلفية التوتر الذي افتعله الملالي مع المملكة العربية السعوديه أكدت أن إيران هي صاحبة السجل الاطول من الإعدامات بحق المعارضين.
وتابعت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني ‘من المدهش أن نظاما يسجن الصحفيين، ويفرض رقابة على رسامي الكاريكاتير، ويحتجز النشطاء من دون تهمة لسنوات يمكن بعد كل هذا أن يكون في موقف الواعظ الأخلاقي تجاه نظام آخر’.
وأوردت الصحيفة قائمة منظمة العفو الدولية للدول التي تنفذ أكثر الإعدامات في العالم والتي تظهر تفوق إيران في عدد الأشخاص الذين تقوم بإعدامهم سنويا، حيث أعدمت طهران في عام 2014 أكثر من 289 شخصا.
وقالت منظمة العفو الدولية أيضا: إن إيران نفذت حكم الإعدام في ما يقرب من 700 شخص في النصف الأول من عام 2015 وهو ما يقرب من إعدام ثلاثة أشخاص في اليوم.
وأضافت الصحيفة أن حصيلة إيران من الإعدامات مذهلة وترسم صورة مشؤومة لأجهزة الدولة في قيامها عمدا بأعمال قتل مجازة قضائيا على نطاق واسع.
وعلاوة على ذلك، تؤكد هذه المنظمة الحقوقية أن ‘أحكام الإعدام في إيران بشكل خاص مزعجة لأنها تفرض دائما من قبل محاكم تفتقر تماما إلى الاستقلالية والحياد.

أخبار ذات صله