واستهدفت طائرات التحالف، الذي تقوده السعودية، مواقع وتجمعات المتمردين في محافظة صنعاء وسط البلاد، حيث شنت عشرات الغارات على معسكر الصمع في أرحب وعلى مديرية سنحان مسقط رأس صالح.

وفي محافظة صعدة الواقعة شمالي اليمن والتي تعد معقلا لميليشيات الحوثي المتمردة، قصفت طائرات التحالف، الداعم للشرعية اليمنية، مقر اللواء 113، حسب ما قالت مصادر عسكرية لـ”سكاي نيوز عربية”.

كما أضافت المصادر أن الطائرات قصفت “لواء المجد”، الخاضع لسيطرة الميليشيات المتمردة، في منطقة مكيراس بمحافظة البيضاء جنوبي البلاد، ومعسكر قوات الأمن الخاصة في تعز، جنوب غربي اليمن.

وبالتزامن مع الغارات الجوية، احتدمت المواجهات بين القوات الشرعية، المدعومة من المقاومة الشعبية، والحوثيين وأتباع صالح في مدينتي ميدي وحرض الحدوديتين، بمحافظة حجة المطلة على البحر الأحمر.

وتشن القوات الشرعية بدعم من التحالف العربي عمليات لاستعادة السيطرة على المناطق التي لاتزال خاضعة لسيطرة المتمردين، وذلك بعد أن نجحت في تحرير أراض واسعة في البلاد، لاسيما في الجنوب.

وكانت قوات الجيش الوطني والتحالف العربي قد نجحت الشهر الماضي في تحقيق مكاسب استراتيجية في شمال البلاد، حيث سيطرت على محافظة الجوف المحاذية لحدود السعودية وتوغلت في محافظة صنعاء.