fbpx
ميناء ميدي في يد الشرعية.. وقتلى في صنعاء بقصف حوثي
شارك الخبر
ميناء ميدي في يد الشرعية.. وقتلى في صنعاء بقصف حوثي


يافع نيوز – سكاي نيوز:
استعادت قوات الجيش الوطني اليمني مدعومة من التحالف العربي، ميناء ميدي المطل على ساحل البحر الأحمر في محافظة حجة، شمال غربي البلاد، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح.
وقالت مصادر حكومية يمنية إن قوات الجيش حققت تقدماً في المناطق المحيطة بالميناء خلال المعارك التي استمرت ليومين، فيما تواصل تطهير بعض الجيوب من المليشيات.

وبتحرير الميناء وسيطرة قوات الشرعية عليه، خسرت مليشيات الحوثي وقوات صالح منفذاً بحرياً طالما كان منفذاً رئيساً لوصول الأسلحة من الدّول الداعمة للمليشيات خلال الفترة الماضية .

في غضون ذلك، سقط عدد من القتلى والجرحى، ليلة الأربعاء الخميس، جراء انفجار صاروخ باليستي في أجواء العاصمة اليمنية صنعاء أطلقه الحوثيون باتجاه المناطق الحدودية للسعودية، وفق ما ذكرت مصادر أمنية.

وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية شن غارات جوية على مواقع ميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في العاصمة صنعاء.

وفي تعز، شنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع للحوثيين وقوات صالح في منطقة نبرة في جبهة الشريجة جنوب شرقي المدينة، واستهدفت تجمعات لأفراد وآليات، كما استهدفت تجمعات في منطقة الطمر في مديرية موزع غربي تعز.

إلى ذلك، قتل مدنيان اثنان وأصيب 27 آخرون في قصف عشوائي للحوثيين وقوات صالح على الأحياء السكنية في تعز، فيما قتل 7 حوثيين في غارة لمقاتلات التحالف استهدفت عربة في ميناء المخا في محافظة تعز.

واستمرت الاشتباكات العنيفة بين المتمردين والمقاومة الشعبية في ثعبات والجحملية شرقي مدينة تعز.

أخبار ذات صله