البحرين تحبط مخططا إرهابيا بدعم إيراني

يافع نيوز – سكاي نيوز

أحبطت السلطات البحرينية مخططا “إرهابيا” مدعوما من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، حسب بيان لوزارة الداخلية البحرينية نقلته وكالة الأنباء الرسمية، الأربعاء.

وقال البيان إن المخطط “كان يستهدف أمن مملكة البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة” على يد “تنظيم إرهابي سري”.

وكشف التحريات أن التنظيم على صلة وثيقة بجماعة إرهابية، وعدد من المتورطين في تنفيذ تفجير سترة الإرهابي في 28 يوليو 2015، الذي أسفر عن مقتل شرطيين و6 مدنيين.

وأعلنت الداخلية البحرينية أنه تم القبض على عدد من القياديين بالتنظيم، وأوضحت أن بينهم من سافر إلى إيران ولبنان وحصلوا على دعم مادي ومعنوي ولوجستي لتنفيذ هجمات إرهابية في البحرين.

وأضاف البيان أن التوأمين علي ومحمد أحمد فخراوي أسسا تنظيما إرهابيا، هو جناح مسلح لتيار الوفاء، بالاشتراك مع آخرين، وسافر الأول إلى إيران والثاني إلى لبنان، للقاء أشخاص على صلة بالحرس الثوري والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم.

وتوترت العلاقات بين البحرين وإيران خلال الأشهر الماضية، على خلفية تدخلات من طهران في الشأن الداخلي البحريني، وضبط المنامة لعدة خلايا إرهابية مرتبطة بإيران.

والثلاثاء أعلنت شؤون الطيران المدني في وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية، وقف الرحلات الجوية من إيران وإليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock