ما الذي يجري في شمال اليمن ..؟ | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ما الذي يجري في شمال اليمن ..؟
ما الذي يجري في شمال اليمن ..؟

يافع نيوز – تقرير  – خاص :

لا تزال الاوضاع في شمال اليمن، على ما هي عليه مع اشتداد قصف مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح على المدنيين، واحكام حصارها للمدنيين في تعز ومناطق اخرى .

في الوقت ذاته، يقدم التحالف العربي جهودا جبارة وكبيرة، لمساعدة المقاومة الشمالية على الخلاص من مليشيا الحوثيين والمخلوع صالح، إلا ان الامور لا تزال على حالها منذ اشهر .

ويستغرب مراقبون، من الحالة الغريبة التي يظهر بها شمال اليمن، رغم تقديم التحالف لكل الدعم والمؤن والعتاد .

ويرجع المراقبون، ما يحدث في الشمال، الى توجهات احزاب وجهات لا تريد حسم الامور في الشمال، وتورطت بمواقفها الى جانب التحالف العربي، وباتت بين خيارين احلاهما إما الدخول في معركة مواجهة المليشيا، او الوقوف معها ضد التحالف العربي .

الى ذلك تواصل المقاومة الشمالية من القبائل في الجوف والبيضاء وتعز والحديدة، مواجهاتها للمليشيات، بالتزامن مع غارات الطيران العربي .

ويستمر التحالف العربي استهدافه لمواقع ومليشيات الحوثيين والمخلوع صالح، مع معارك متقطعة تجري بين المقاومة الشمالية والمليشيات في عدد من المحافظات .

ففي صنعاء، اكثر من 15 غارة جوية، نفذها الطيران على عدد من الاهداف على معسكر النهدين القريب من القصر الرئاسي وقاعدة الديلمي الجويه ومخازن اسلحة فيها، كما استهدف القصف مواقع المليشيات في حي الجراف والتلفزيون .

وفي البيضاء قال مصادر المقاومة، ان الطلائع الأولى من كتائب الجبر بقيادة ( ابوجبر الغنيمي ) وصلت لجبهات القتال بعد تلقيها تدريبات نوعية في قاعدة العند بالجنوب للمشاركة في المعارك ضد مليشيا الحوثي وقوات المخلوع في مديرية ذي ناعم بالبيضاء

اما في المحويت فقد استهدفت طائرات التحالف منتصف الليلة الماضية اجتماعا لقيادا حوثية، حيث تم قصف احدى الفلل الي كان حضن الاجماع يمنطقة الضبرة شمال مدينة المحويت .
وذكر مصادر اعلامية  أن الغارة الجوية استهدفت منزل عبدالقادر النزيلي الذي كانت تستخدمه مليشيات الحوثي كمقر لها منذ ما يزيد عن العام ونصف .

وفي الحديدة اغارت مقاتلات التحالف على تجمعاً لمليشيات الحوثي وصالح في مطار الحديدة ومصنعاً للمشروبات الغازية في منطقة المراوعة بعدد من الغارات‎.

وقال سكان محليين ، أن دوي انفجارات عنيفة هزت المنطقة وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد بكثافة من الموقع المستهدفة.

يذكر أن مقاتلات التحالف كثفت غاراتها الجوية منذ يوم الاثنين الماضي على مليشيات الحوثي وصالح، بعد هدوء حذر خلال الأسابيع الماضية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.