وزارة الخارجية: الاعتداء على السفارة السعودية استمرار للسياسة العدائية الإيرانية | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 05:27 توقيت مكة - 20:27 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وزارة الخارجية: الاعتداء على السفارة السعودية استمرار للسياسة العدائية الإيرانية
وزارة الخارجية: الاعتداء على السفارة السعودية استمرار للسياسة العدائية الإيرانية


يافع نيوز – الحياة:
أكدت وزارة الخارجية اليمنية استمرار التدخل الإيراني في شؤون اليمن الداخلية عبر دعم طهران لـ«الحوثيين»، واعتبرت أن الاعتداء على السفارة السعودية في إيران استمرار لهذه «السياسة العدائية تجاه البلدان العربية».
ونقلت «وكالة الأنباء السعودية» عن بيان للوزارة قوله أن «إيران دعمت المتمردين الحوثيين منذ سنوات طويلة عبر التدريب والتأهيل والأموال والسلاح والتخطيط للانقلاب، بالتواطؤ مع المخلوع علي عبد الله صالح».
وأضافت الوزارة أن «الحكومة اليمنية الشرعية اتخذت قراراً، في الثاني من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، بقطع العلاقات الديبلوماسية مع إيران، وطرد سفيرها لدى اليمن، وسحب القائم بالأعمال اليمني لدى طهران، احتجاجاً على استمرار التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية اليمنية»، مؤكدة أن القائم بأعمال السفارة اليمنية أغلق السفارة، وغادر طهران منذ ذلك التاريخ.
وانتقد البيان «تمادي التدخلات الإيرانية في شؤون عدد من الدول العربية والإسلامية، وتأجيج الصراعات المذهبية والطائفية في تلك البلدان»، معتبرة أن «ما حدث من اقتحام للسفارة السعودية في طهران والقنصلية في مدينة مشهد وإشعال النار فيهما يعد استمراراً للسياسة الإيرانية العدائية تجاه البلدان العربية».

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.