fbpx
الحراك الجنوبي يؤيد قطع المملكة لعلاقاتها مع ايران ويرفض التطرف
شارك الخبر
الحراك الجنوبي يؤيد قطع المملكة لعلاقاتها مع ايران ويرفض التطرف

يافع نيوز – عدن، حضرموت – خاص :

أيد الحراك الجنوبي، اجراءات المملكة العربية السعودية، في قطع علاقاتها مع إيران .

واعلن الحراك الجنوبي، في عدن تأييده الكامل لخطوات المملكة التي اتخذتها وعدد من الدول العربية في مقاطعة ايران، جراء ممارسات الاخيرة واعتداءاتها على الدول العربية عبر حركات تغذيها بالمال والسلاح .

وفي حضرموت اصدر حراك حضرموت بيانا أيد فيه، موقف المملكة الحازم في قطع العلاقات مع إيران .

وقال حراك حضرموت في بيانه، إننا في مجلس الحراك الثوري بالوادي الحضرمي نعلن تأييدنا وتضامنا مع الشقيقة الكبرى المملكه العربية السعودية ودول التحالف في مواقفهم المشرفة ضد المد الفارسي الطائفي الإيراني والفكر الإرهابي المتطرف من خلال تنفيذ أحكام الإعدام و طرد السفير الإيراني وقطع العلاقات مع ايران وإننا ندعو جميع الدول العربية أن تقف في صف التحالف بقيادة الشقيقة الكبرى .. ونعاهد الجميع أننا نحن كجنوبيين ثوار سنتصدى مع إخواننا بالخليج لكل أعداء الأمة العربية .

ويدين المجلس حوداث الإغتيال التي تستهدف كوادر الجنوب العسكرية وقياداته الميدانية ويدعو الجهات الجنوبية ذات الصلة بالعمل الجاد للقبض على الفاعلين وإنزال أقصى العقوبات بحقهم .

إن هذه العصابات المتطرفة الإجرامية في حضرموت والعاصمة عدن إنما لإضعاف المقاومة الوطنية الجنوبية وإعاقة جهودها في تثبيت الأمن وإحلال الإستقرار والسيطرة على الأرض وبناء مؤسسات الدولة الجنوبية على طريق إعلان دولة الجنوب وعاصمتها عدن .
يؤيد المجلس كافة الخطوات التي تصب لصالح دمج المقاومة بالجيش كما يدعو لوضع خطة أمنية متكاملة للضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بأمن الجنوب .

ويلفت المجلس النظر إلى أهمية فتح نوافذ بين دول التحالف والحراك الجنوبي بصورة أوسع وشفافة لمافيه الخير والصلاح لشعوب المنطقة العربية .

وبمناسبة ذكرى التصالح والتسامح التي ستحل علينا بعد أيام قليلة يدعو المجلس الأعلى للحراك الثوري بوادي حضرموت شعب الجنوب الى المشاركة الجماهيرية الواسعة فيها وإحيائها بتظاهرة شعبيه كبرى في ساحة الحرية بخور مكسر(ساحة العروض سابقا) في العاصمة عدن لتجديد العهد بالسير قدما بمضامين ودلالات خطوات التصالح والتسامح الرائعة والتي كانت شرارة انطلاق الحراك الجنوبي المبارك في 7 يوليو 2007م .

كما تقدم المجلس الأعلى للحراك الثوري في وادي حضرموت بالتهاني الصادقة لكل أبناء الجنوب وسكان المعمورة بعام  بمناسبة حلول العام الجديد، سائلا ان تتحقق فيه الأمنيات والغايات العامة والخاصة سائلا المولى العلي القدير أن يجعله عام السيطرة على الأرض والإستقرار وإعلان دولتنا المستقلة .

أخبار ذات صله