اجتماع لمجلس جامعة عدن يقر استئناف الدراسة ويناقش اوضاعها | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اجتماع لمجلس جامعة عدن يقر استئناف الدراسة ويناقش اوضاعها
اجتماع لمجلس جامعة عدن يقر استئناف الدراسة ويناقش اوضاعها

يافع نيوز – عدن :

عقد مجلس جامعة عدن امس الأحد (3 يناير 2016م)، اجتماعه للدورة الرابعة برئاسة الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة القائم باعمال رئيس الجامعة .

وأكد مجلس جامعة عدن انه وحرصا منه ومن جميع منتسبي الجامعة على مستقبل  أبنائهم الطلاب وضمان استمرارية سير الدراسة في كلياتهم فان المجلس يقر استئناف الدراسة في الكليات التي لاتواجه مشاكل أمنية ويدعو الجهات الامنية المختصة سرعة تمكين الجامعة وكلياتها ومؤسساتها ومنتسبيها من دخول الكليات الاخرى وتأمينها.

وأعرب المجلس عن تقديره لجهود الحكومة وقيادة المحافظة في تطبيع الحياة في مدينة عدن وجامعتها، موضحا ان المجلس سيعمل في الاتجاه ذاته ويهيب بالمسئولين تأمين كليات الجامعة حتى يتمكن طلابنا من العودة إلى مقاعد الدراسة وتأمين مستقبلهم، معبراً عن شكره للقيادة السياسية في الدولة ومحافظة عدن وتفهمهم لهذه الاشكالية الصعبة ووعدهم بوضع معالجات لتأمين حراسات أمنية لجميع كليات الجامعة ومرافقها.

وتطرق الاجتماع لبحث  الموضوعات المدرجة في جدول اعماله والتي تتضمن أوضاع الجامعة ونتائج لجنة التقييم لكلية ناصر للعلوم الزراعية وبرامج النشاط في نيابة شئون الطلاب ومسودة الاتفاقية مع المركز القومي للبحوث في جمهورية مصر، وبرامج الدراسات العليا.

واستعرض المجلس بأسف بالغ الاوضاع المأساوية التي تعاني منها كلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة عدن والواقعة بمحافظة لحج، نتيجة تعرض الكلية لنهب كامل تجهيزاتها وأثاثها ومختبراتها خلال شهر ديسمبر 2015م الماضي..، ناهيك عن البسط والبناء داخل أراضي حرم الكلية، إضافة للاستيلاء على مباني السكن الجامعي الخاص بالطلاب.

وطالب المجلس محافظ محافظة لحج وكل الجهات المعنية بالحكومة إنقاذ كلية ناصر للعلوم الزراعية وإعادة تأهيلها وتجهيزها وثاثيثها ومساندتها ووقف التعديات التي طالتها والتي أضرت بمستقبل طلابها وبالعملية التعليمية والبحثية..، داعيا إلى توفير الحماية الامنية للكلية ومبانيها ومحتوياتها وحرم أرضها.

وكان مجلس الجامعة قد وقف خلال اجتماعه اليوم بمسئولية عالية إزاء المعوقات التي تواجهها العملية التعليمية الأكاديمية بكليات الجامعة والاعتداءات والانتهاكات الأمنية التي مست عمادات وأساتذة وموظفي وطلاب كليات الجامعة وحرمها الجامعي.

ولفت المجلس ان جامعة عدن استأنفت نشاطها في الـ10 أكتوبر2015م، في ظروف غاية في الصعوبة، وذلك تفهما لدور الجامعة في تطبيع الحياة في عدن بعد تحريرها وذلك حرصا على مستقبل الطلاب ومواصلة دراستهم وتم استمرارية الدراسة في جميع كليات الجامعة للفصل الثاني (التعويضي)، إلى ان تفاقمت التعديات والانتهاكات الامنية على كليات الجامعة ومنتسبيها مما اضطره إلى تعليق الدراسة مؤقتا..، موضحا ان مجلس الجامعة أتخذ هذا القرار بسبب اغلاق الكليات الواقعة بمنطقة الحرم الجامعي بمدينة الشعب من قبل المسلحين ومنع دخول الطلاب والأساتذة والموظفين إلى الكليات بل والاعتداءات المتكررة وإطلاق النار واختطاف عميد كلية الهندسة وتهديد القائم بأعمال عميد كلية الطب والعلوم الصحية..إلخ.

في سياق أخر دعا مجلس الجامعة جميع الطلاب الراغبين بالدراسة في برامج الدراسات العليا (ماجستير، دكتوراه)، بالكليات والمراكز العلمية بجامعة عدن، إلى استيفاء شروط القبول ومنها الحصول على شهادة الكفاءة باللغة الانجليزية من كلية اللغات بجامعة عدن، على ان يقدموا وثائقها المطلوبة في شروط القبول والتسجيل في شهر أبريل 2016م، تمهيدا لالتحاقهم بالدراسة ببرامج الدراسات العليا في منتصف شهر سبتمبر 2016م.

وفي أطار أخر أحال المجلس مشروع مسودة اتفاقية التعاون للتطبيق العملي لطلاب جامعة عدن مع المركز القومي للبحوث بجمهوري مصر العربية، إلى اللجنة المختصة لمراجعتها وإعادة النظر ببعض بنودها وتقييم مدى استفادة طلاب جامعة عدن وباحثيها منها.

وتطرق المجلس في اجتماعه لنشاط نيابة شئون الطلاب وخطتها لتنظيم عدد من الفعاليات الطلابية في الجامعة ومنها تنظيم حفل طلابي تأبيني للشهيد البطل/جعفر محمد سعد محافظ محافظة عدن، يقدم فيه طلاب الجامعة فقرات تبرز دور ومكانة وتضحيات الشهيد ومواقفه الوطنية والإنسانية..، حيث تقرر تنظيم الحفل عقب الشهرين المقبلين كي يتم الاعداد الجيد له.

وكان مجلس الجامعة قد ناقش مطولا محضر اجتماعه السابق وأقره بعد الاخذ بالملاحظات والتصويبات التي وردت من قبل أعضاء المجلس.

شارك بالاجتماع الدكتور/محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ/محمد حسن سالم حيدرة الأمين العام للجامعة، والدكتوير/ياسر محمد باسردة الأمين العام المساعد للجامعة،والدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس نقابة هيئة التدريس بالجامعة، والدكتور/عباس فرحان مدير الشئون التعليمية، والدكتور/مصطفى صالح مدير الشئون القانونية، والدكتور/علي ابوبكر المسجل العام للجامعة، والدكتورة/ضياء محيرز مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والدكتور/جمال بن حريز مدير عام مجلس الجامعة، والأستاذة/صفية باحميد مديرة عام الإدارة العامة للنشاطات بنيابة شؤون الطلاب بجامعة عدن، وعمداء كليات جامعة عدن ومدراء المراكز العلمية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.