fbpx
هيئة علماء الأزهر تؤكد دعمها للسعودية في محاربة الإرهاب
شارك الخبر


يافع نيوز – 24:
أعربت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف عن إدانتها الشديدة لقيام المتظاهرين بالاعتداء على السفارة والقنصلية السعوديتين بطهران، ومدينة مشهد الإيرانية.

واستنكرت هيئة كبار العلماء في بيان صحفي، اليوم الإثنين، “التصريحات الاستفزازية ضد المملكة العربية السعودية، وإيذاء الجار الذي حرمه الإسلام، وتوعَّد المؤذين بأسوأ العواقب في الدنيا والآخرة”.

وأعربت الهيئة عن تقديرها للمملكة العربية السعودية ومؤازرتها في محاربة الإرهاب والتطرف، وإخماد الفتن الطائفية، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وأضاف البيان أن “هيئة كبار العلماء بالأزهر، إذ تدين هذا الاعتداء وتستنكر هذه التصريحات، فإنها تشدد على ضرورة أن يتنبه الجميع للأهمية القصوى لوحدة الشعوب الإسلامية، واحترام أوامر القرآن والسنة النبوية في الدعوة للإخاء وعدم التنازع، وتفويت الفرص على أعداء الأمة المتربصين بها والعابثين بوحدتها، وذلك حتى لا تفشل وتذهب ريحها”.

وطالبت الهيئة كل العلماء بأن يتحملوا مسؤوليتهم كاملة أمام الله، وأمام ضمائرهم، وأمام التاريخ، في إفشال المشروع الخبيث لتفتيت الشعوب العربية والإسلامية وضرب استقرارها واقتصادها وأمنها.

أخبار ذات صله