تميّزجديد لشرطة الإمارات ضابط من “الداخلية”يتفوق في أكاديمية شرطة نيويورك | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 05:27 توقيت مكة - 20:27 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تميّزجديد لشرطة الإمارات ضابط من “الداخلية”يتفوق في أكاديمية شرطة نيويورك
تميّزجديد لشرطة الإمارات  ضابط  من

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة –2 يناير 2016 – (ميدل ايست نيوز واير):

حقق الملازم أول حامد سالم لخريباني النعيمي من وزارة الداخلية، تفوقاً مميزاً في أكاديمية شرطة نيويورك العريقة، على نحو يليق بسمعة الشرطة الإماراتية التي يحفل سجلها بالمنجزات المحلية والدولية، ليكون أول ضابط إماراتي تخرّجه الأكاديمية من بين 1100 رجل شرطة  أمريكي ضمن دفعة ديسمبر 2015.

وجرت مراسم تخريج الدفعة في “ماديسون سكوير جاردن ” بنيويورك؛ بحضور عمدة المدينة بيل دي بلاسيو وويليام براتون المفوض العام لشرطة المدينة،والرائد عبد العزيز الشريف الملحق الشرطي بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدةبأمريكا،وضباط الاكاديمية وعدد كبير من المسؤولين الأمريكيين.

وأشادالمفوض العام لشرطة نيويوركبراتون، بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه الشرطة الإماراتية وحضورها الدائم في المحافل العالمية؛ بما حققت من منجزات عززت مكانتها وعلاقاتها مع مختلف نظيراتها في العالم.

d1133430-f7d3-4a63-acfe-b0504512dc83 (1)

وأكد حرص شرطة نيويورك على تعزيز العلاقة مع شرطة أبو ظبيعبر تبادل الخبرات والمعارف بين الطرفين؛من خلال سلسلة من اللقاءات وزيارات الوفود وتبادل الخبرات الميدانية والدورات المشتركة، معتبراً تخرّج الضابط الإماراتي الوحيد بين نظرائه الأمريكيين مؤشراً على عمق العلاقة بين الجانبين،ويظهر كفاءة عناصر الشرطة الإماراتية.

إلى ذلك اعتبرالعقيد وليد الشامسي، مدير عام كلية الشرطة بأبوظبي، المنجز مثالاً حياً على قدرة عناصر الشرطةالإماراتية،وإثبات الكفاءة على المستوى العالمي،والتفوق وسط أكفأ العناصر الشرطية في العالم، وإظهارمهاراتهم في تنفيذ المهام والأعمال الشرطية، وفق أرقى المستويات العالمية.

وأشار إلى حرص القيادة الشرطيةالعليا على الإفادة والاستفادة من الخبرات الشرطية العالمية، إدخال أحدث وسائل التقنية التي تعزز عمل وخدمات الشرطة الإماراتية ومكانتها الدولية، وتمكنيها من الحفاظ المستمر منجزات الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية؛ فضلاً عن المساهمة بالحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار، وتعزيزمسيرة الدولة المتميزة في تحقيق المنجزات، وتنفيذها للمبادرات والخطط الاستراتيجية وفق رؤية حكومة الإمارات بتحسين جودة الخدماتوالتصدي للجريمة.

ولفت إلى السمعة الطيبة للشرطة الإماراتية، وحضورها المميز في المحافل العالمية وسط اعترافات دولية، بما حققت من منجزات جعلتها في مقدمة المؤسسات الشرطية الريادية، ورسخت مكانتها العالمية بتوسيع دائرة علاقات التعاون مع مختلف نظيراتها في العالم، أو عبر تعاملها الحضاري مع الأحداث العالمية؛ وتواجدها المستمر في مقدمة فرق التعامل مع الأزمات والطوارئ الخارجية، أو من خلال الصورة المشرّفة التي تلمستها شعوب الأرض التي قدمت إلى الإمارات، سواء للإقامة أم العبور أو السياحة أو العمل.

 

يذكر أن الملازم أول حامد سالم لخريباني النعيمي قد اجتاز متطلبات الدراسة في اكاديمية شرطة نيويورك العريقة، في برنامج امتد لمدة 6 أشهر تلقى فيها العلوم والمعارف الشرطية وتدريبات في القيادة الميدانية ومحاضرات قانونية نظرية وعلمية، ورسم السيناريوهات الأمنية وتنفيذها، كما اشتملت على مطاردات واستخدام للسلاح الحي والرماية وتدريبات اللياقة البدنية وفقأرقى المستويات المطبقة عالمياُ.

 

 

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.