7 ملامح تحكم عالم التقنية في 2016 | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
7 ملامح تحكم عالم التقنية في 2016
7 ملامح تحكم عالم التقنية في 2016


يافع نيوز – علوم وتكنولوجيا:
مع حلول عام جديد يتطلع كثيرون إلى معرفة أحدث ما سيقدمه عالم تكنولوجي لا يتوقف على إبهار المتابعين. هدف سيكون متاحا في مدينة لاس فيغاس الأميركية، حيث تنطلق، الاثنين، النسخة الأحدث لمعرض CES للتكنولوجيا، الأكبر من نوعه في العالم، والذي سيتحول كالمعتاد إلى كرنفال يرصد أبرز ملامح ما ستأتي به الشهور المقبلة.
موقع “مشابل” التقني المتخصص لفت إلى 7 اتجاهات جديدة ستظهر بالمعرض، يمكن اعتبارها أبرز التطورات التقنية في العام الجديد، نستعرضها كما يلي:

سيارات المستقبل

السيارات ذاتية القيادة تمثل المستقبل الآن، وقد أظهر معرض 2015 كيف سيكون مستقبل السيارات على المدى القريب، إلا أن تكنولوجيا القيادة الذاتية التي عرضتها شركة تسلا الأميركية للسيارات باتت عامل إلهام للعديد من شركات السيارات الأخرى.

وتتميز تلك التكنولوجيا الحديثة بتوحيد كافة الأنظمة الميكانيكية والهيدروليكية والكهربائية بالسيارة، وتستخدم لإرشادها وتوجيهها دون الحاجة إلى مساعدة بشرية.

الواقع الافتراضي

تكنولوجيا الواقع الافتراضي ستشهد هي الأخرى، وفقا للموقع، ثورة في العام الجديد، حيث ستضفي مقاطع الفيديو المصورة بتقنية الـ360 درجة، معايير جديدة لهذا المجال المثير للغاية.

تطور الدرونز

ستتميز الطائرات دون طيار، الدرونز، المعروضة بنسخة 2016 من CES بالسرعة العالية وإمكانية التحليق لمسافات أعلى وأبعد، فضلا عن تصميمات أكثر رشاقة، مقارنة بالنسخ السابقة.

إنترنت الفيديو جسب الطلب

يعد “يوتيوب” و”نتفليكس” من أبرز مزودي خدمة إنترنت الفيديو جسب الطلب، وكلاهما على أهبة الاستعداد للظهور بشكل مختلف وواسع في معرض العام الجديد.

والريادة في هذا المجال خلال الشهور المقبلة ستشمل تحسينات منها الصورة بجودة الـ”4K” والفيديوهات ذات الـ360 درجة، بالإضافة إلى إتاحة محتوى أكثر تنوعا، واستخدام أجهزة مشاهدة لاسلكية ، أكثر كفاءة.

المنزل الذكي

سيشهد العام الجديد توحيد منصات كبيرة، على غرار “أبل هوم كيت”، لكافة الأجهزة الذكية في المنزل في نظام بسيط نسبيا، سهل الاستخدام.

وقد دخل المنافسون (مثل سامسونغ وإل جي) على خط المواجهة في هذا السباق التكنولوجي الواعد.

“وسائل المواصلات” الذاتية

صادفت ظاهرة اللوح الكهربائي المتحرك ذاتيا اهتماما كبيرا في معرض 2015، كما حققت رواجا تجاريا خلال العام، لكنها مرشحة لتطورات لا تتوقف خلال العام الجديد تتركز على الأشكال والأحجام، وإمكانيات البطاريات والشحن، وحتى إمكانية تصميم ألواح جديدة للنقل الجماعي.

الإنترنت الطبي

تطورات عدة متوقعة على الأجهزة التي تراقب مستويات السكر في الدم، وأنماط النوم، وحتى كيمياء الجسم في معرض 2016.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.