fbpx
ارتفاع عدد قتلى “القاعدة” في “أبين” إلى 3
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

ارتفع عدد عناصر تنظيم القاعدة، الذين قتلوا في مواجهات على حاجز تفتيش بأبين اليمنية، إلى 3، في حين قتل 3 من عناصر المقاومة الموالين للرئيس هادي في ذات المواجهات.

وقال شهود عيان، إن عدداً من مديريات محافظة أبين، جنوبي اليمن، شهدت الجمعة، توتراً غير مسبوق، بعد مقتل 3 عناصر من القاعدة، بينهم قيادي، برصاص مقاتلي المقاومة الشعبية الموالين للرئيس عبدربه منصور هادي.
وفقا لمسؤول محلي وسكان، في تصريح سابق الجمعة، فقد أسفرت اشتباكات بين مسلحي القاعدة والمقاتلين الموالين لهادي، عند حاجر تفتيش، عن مقتل 3 من المقاومة، وأحد مسلحي القاعدة، فضلا عن إصابة 2 آخرين.

وأفادت نفس المصادر، أن حصيلة قتلى القاعدة ارتفعت مساء الجمعة ، إلى 3 بعد وفاة 2 متأثرين بجراحهما، بينهم قيادي في التنظيم.

وذكرت المصادر، أن من بين قتلى القاعدة، قاضي التنظيم في مدينة المكلا، ويدعى “علي الكثيري”، كان قد وصل إلى أبين عن طريق “مثلث أحور” الرابط بين محافظتي حضرموت (شرق) وعدن، جنوبي البلاد.

وتضاربت الأنباء حول مسببات العملية، ففي حين ذكرت روايات أن مقاتلي القاعدة هاجموا حاجز التفتيش التابع لأنصار هادي، قالت مصادر محلية، إن مقاتلي القاعدة رفضوا التوقف للتفتيش في الحاجز الأمني، وكانوا المبادرين في إطلاق النار.

أخبار ذات صله