fbpx
منظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت تصدر بيان مناصرة وتأييد واستغاثة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – حضرموت

وجهت منظمات المجتمع المدني في حضرموت نداءً عاجلاً ” يافع نيوز ” ينشر نصه ..

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان مناصرة وتأييد واستغاثة
الي كل عقلاء ووجهاء محافظة حضرموت .
الي حلف قبائل حضرموت
الي تحالف نوح وسيبان
الي ثروة حضرموت الحقيقية شبابها وشباتها
الي كل اخواننا في دول الجوار
ان منظمات المجتمع المدني التي تداعت الي اللقاء ظهر يوم الاربعاء في مقر هيئة منظمات المجتمع المدني على اثر ورشة العمل التي عقدت صباح يوم الاربعاء 30 / 12 / 2015 م تحت عنوان ( حضرموت تستغيث فهل من مغيث ) التي نظمها مكتب وزارة حقوق الانسان بحضرموت وكان محاور لقاء الورشة حول التعليم والصحة .

إذ تؤيد البيان الصادر عن الهيئة في 28 / 12 / 2015 م , ودعوة كل منظمات المجتمع المدني الفاعلة الي التفاعل والبداء في توحيد جهودها وتسخيرها لمصلحة حضرموت .
ونحن اذا ندعوا الي توحيد الجهود فأننا نطالب حلف قبائل حضرموت وهو يحتفي بالذكري الثالثة لاستشهاد المقدم سعد بن حبريش ان يجعل من هذه المناسبة إنطلاقة لإعادة توحيد الصف الحضرمي , وندعو كذلك كل الحضارمة الاحرار والي ابنائنا واخواننا الشباب في كل اصقاع حضرموت وفي المهاجر , ان حضرموت تستحضركم لإنقاذها وإغاثتها وليكن شعار الجميع ان العام الجديد هو عام التلاقي الحضرمي وبناء الثقة .
ايها الاخوة الكرام :
ان الوضع المزرى الذي تعيشه حضرموت يتطلب منا جميعا ان نتكاتف مع بعض وننتزع حقوقنا المهدرة .
فلمصلحة من تتوقف الدراسة في الجامعات ومن المتضرر من سيلان المجاري في كل الشوارع والازقة , ومن المستفيد من توقف أعمال البنوك وبعض المؤسسات الخدمية وعدم توفر الكهرباء بشكل مستمر وانتشار الاوبئة والامراض والهموم كثيرة .
كل ذلك لا يمكن اصلاحه الا بوضع اداري وامني كفؤ وفعال يؤازره كل فئات المجتمع .
وبهذه المناسبة فأننا نمد ايدينا الي اخواننا في منظمات المجتمع المدني العربية والي الاصدقاء في المنظمات الدولية لتلمس حاجات المجتمع في حضرموت خاصة وفي عموم البلاد وبشكل عاجل .
ختاما اننا كمنظمات مجتمع مدني سنظل نسعى الي توحيد الصفوف وتقديم ما نستطيع لمصلحة حضرموت ونامل ان يتفاعل مع جهودنا كل الخيرين من ابناء حضرموت.
وفق الله الجميع لما فيه خير ومصلحة البلاد والعباد.

صادر بتاريخ
1/1/2015 م
عن منظمات المجمتع المدني

أخبار ذات صله