fbpx
مؤشر الدولار ينهي العام بمكاسب
شارك الخبر


يافع نيوز – اقتصاد:
يتجه الدولار لإنهاء عام 2015 بمكاسب سنوية نسبتها 9% أمام سلة من العملات، الخميس، إذ لم يؤثر هبوطه في ديسمبر على أقوى موجة صعود له منذ بداية القرن.
وفي موجة من المكاسب يرجع تاريخها إلى مايو 2014، زادت العملة الأميركية حتى الآن أكثر من 20% أمام سلة من العملات وارتفعت أكثر من 25% أمام اليورو.

وارتفع الدولار قليلا أمام العملة الأوروبية الموحدة اليوم بينما سجل تراجعا طفيفا أمام الين وانخفض مقابل كل من الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي اللذين تعافيا بعض الشيء تماشيا مع أسعار النفط العالمية، وفق وكالة “رويترز”.

وخسر الدولار نحو خمسة بالمئة أمام اليورو في الشهر الأخير بينما هبط مؤشر الدولار نحو 2 %.

وعزا الكثيرون ذلك إلى مبيعات المستثمرين الذين يقبلون على جني الأرباح عقب المكاسب التي تحققت في موجة الصعود هذا العام.

واستقر الجنيه الأسترليني أمام العملة الأميركية عند 1.4830 دولار بعدما نزل إلى أدنى مستوياته في ثمانية أشهر يوم الثلاثاء بفعل مخاوف تتعلق باستفتاء في بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي. وهبطت العملة البريطانية 4.7 % أمام سلة من العملات هذا العام.

وارتفع الين أمام الدولار قليلا إلى 120.36 ينا للدولار وخسر أقل من 1% على مدى السنة الأخيرة ليوقف نزيف الخسائر السنوية التي تزيد على 10% منذ 2011.

وبدا سعر اليوان في الأسواق الخارجية أكثر تماسكا إذ بلغ6.5700 يوان للدولار بعدما اخترق مستوى 6.60 يوان للدولار لفترةقصيرة أمس الأربعاء وذلك للمرة الأولى منذ النصف الثاني من 2011.

أخبار ذات صله