الاحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطينيا بذريعة محاولة دهس جنود | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الاحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطينيا بذريعة محاولة دهس جنود
الاحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطينيا بذريعة محاولة دهس جنود


يافع نيوز – سكاي نيوز:
قتل جيش الإحتلال الاسرائيلي، الخميس، شابا فلسطينيا قرب نابلس شمال الضفة الغربية بذريعة محاولته دهس جنود كانوا على “حاجز مؤقت”.
وأفاد مراسلنا أن الحادث وقع على مفترق قرية بيتا جنوب نابلس، حيث أعلن الجيش الاسرائيلي أن أحد الجنود أصيب بجروح طفيفة، قبل أن يسارع جنود آخرون إلى إطلاق النار على الشاب الفلسطيني وأردوه قتيلا.

وانتشر في مكان الحادث عشرات الجنود الإسرائيليين، وأغلقوا الشارع المؤدي إلى نابلس ومنعوا طواقم الاسعاف الفلسطيني من الوصول إلى مكان الحادث لتقديم الاسعافات الاولية للشاب المصاب الذي أعلن لاحقا عن مقتله.

وتلصق السلطات الإسرائيلية تهمة محاولة الطعن أو الدهس في أي فلسطيني يقتل برصاص الجنود الإسرائيليين، إلا أن منظمات حقوقية أصدرت تقارير متتالية تدحض الرواية الإسرائيلية.

وبقتل هذا الشاب يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي إلى 142، منذ اندلاع الهبة الفلسطينية الشعبية مطلع أكتوبر الماضي، بينما فاق عدد الجرحى 15 ألف.

وفي سياق ذي صلة، قالت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية إنها ستستلم في وقت لاحق اليوم 9 جثامين تعود لفلسطينيين قتلوا براصاص الإسرائيليين خلال الهبة الشعبية.

وانتهجت السلطات الإسرائيلية سياسية احتجاز جثامين فلسطينيين تقول إنهم نفذوا هجمات ضد جنودها ومستوطنيها، لكنها تراجعت لاحقا وسلمت عددا من الجثامين على دفعات.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.