فيسبوك تجري اختبارات لعمل تغيير كبير في موقعها | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 12:14 توقيت مكة - 15:14 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
فيسبوك تجري اختبارات لعمل تغيير كبير في موقعها
فيسبوك تجري اختبارات لعمل تغيير كبير في موقعها


يافع نيوز – علوم وتكنولوجيا:
قد تقدم الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم تغييرا كبيرا في موقعها، يتضمن تغذية مختلفة لشريط أخبار المستخدمين استنادا إلى فئات المحتوى.

وقد ظهر بالفعل لدى بعض المستخدمين شريط للتصنيفات أعلى صفحة آخر الأخبار News Feed ، يحتوي على تصنيفات مثل السفر والأزياء والأخبار، بالإضافة إلى إمكانية تصفح آخر الأخبار بشكلها التقليدي.

وبعد اختيار أحد التصنيفات، تظهر مشاركات الأصدقاء أو الصفحات التي يتابعها المستخدم، والتي تندرج تحت التصنيف المختار لتسهيل الوصول إلى المحتوى المطلوب.

وقال متحدث باسم الفيسبوك إن الكثير من المستخدمين طالبوا بالحصول على ميزة من هذا النوع، تسمح لهم بتصفح المشاركات المتعلقة بتصنيف محدد، وأضاف أنه لهذا السبب بدأت الشبكة الاجتماعية بتجربة هذه الخاصية، ليتمكن المستخدمون من متابعة مواضيع ذات تصنيفات يفضلون القراءة عنها، بدلا من متابعة شريط أخبار واحد، تختلط فيه جميع الأخبار على كافة محتوياتها.

وسوف ينظم التغيير الجديد قصص الأصدقاء والصفحات التي يتابعها المستخدمون في فئات مختلفة، مثل “الموضة” أو “السفر” أو “الفضاء” أو “الصحة”، بحيث يسهل على المستخدمين متابعة ما يفضلونه بشكل محدد.

وتظهر الصورة المأخوذة بطريقة الـ screenshots من أحد الهواتف طريقة التغيير الجديدة التي تقوم الفيسبوك باختبارها على المستخدمين.

وليس هناك أية ضمانة في أن الفيسبوك ستقوم بتعميم التجربة على كافة مستخدميها، فشركات التكنولوجيا الكبرى مثل الفيسبوك وغوغل في كثير من الأحيان تقوم باختبار ميزات جديدة على مجموعة صغيرة من المستخدمين لمعرفة مردودها عليهم، وليس كل من هذه الميزات تصبح دائمة.

ومع ذلك فإن الفيسبوك من خلال هذا الاختبار تطرح نفسها للمستخدم كشركة شاملة، تقدم له كل احتياجاته من شبكة الإنترنت العالمية، من قراءة الصحف اليومية إلى الأغراض التعليمية والصحية وحتى تجربة التسوق من خلال الموقع.

فقد بدأت الفيسبوك منذ فترة بالتركيز على قسم التسوق الجديد، الذي بدأت في اختباره في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2015، حيث أبلغ بعض المستخدمين أن أيقونة مسنجر Messenger الموجودة داخل التطبيق تم استبدالها بأيقونة قسم التسوق التابع للشبكة الاجتماعية الأولى عالميا، وتركز الفيسبوك على جعل تجربة التسوق داخل الشبكة أفضل من خلال السماح للمستخدم بإتمام عملية الشراء من داخل التطبيق مباشرة دون الحاجة للانتقال إلى المتاجر الإلكترونية لإتمام عملية الدفع والشراء.

المصدر: تايم

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.