fbpx
فوز مهم لريال مدريد على ريال سوسييداد
شارك الخبر

يافع نيوز – رياضة :

حقق ريال مدريد فوزا صعبا لكنه مهم على ضيفه ريال سوسييداد 3-1 اليوم الاربعاء في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب سانتياجو برنابيو وامام نحو 70 الف متفرج، حقق ريال مدريد الذي هزم ضيفه رايو فايكانو 10-2 في المرحلة السابقة، فوزا قد يكون مفيدا بالنسبة الى المدرب رافايل بينيتيز المهدد بالاقالة في اي لحظة، وجدد تفوقه على منافسه اذ سبق ان هزمه على الملعب ذاته 5-1 ثم 4-1 في الموسمين الماضيين.

في المقابل، فشل ريال سوسييداد في تكرار انجاز موسم 2003-2004 عندما تغلب على فريق العاصمة 4-1، وقد يعزو ذلك الى الحكم جونزاليز خوسي لويس الذي احتسب ركلتي جزاء مثيرتين للجدل لاصحاب الارض وحرمه من ركلة او اكثر ابلغ وضوحا.

وجاء اول تهديد من رأسية البرتغالي بيبي اثر ركنية سقطت بجوار القائم الايمن لمرمى الضيوف (5)، وافلتت شباك سوسييداد من فرصتين في دقيقة واحدة: الاولى من كرة ارسلها الويلزي جاريث بايل الى البرتغالي كريستيانو رونالدو فسددها في قدمي الحارس الارجنيتني جيريونيمو رولي الذي تصدى بعدها مباشرة لكرة زاحفة من قدم الفرنسي كريم بنزيمة اثر تمريرة قصيرة من الكولومبي خاميس رودريجيز (8).

وحرم الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الضيوف من هدف السبق بانقضاضه على كرة خظرة وابعدها من امام هداف سوسييداد ايمانول اجيريتشي (12) الذي اصيب في هذه المحاولة وخرج بعد 6 دقائق، ومرت تسديدة رونالدو بجانب القائم الايمن (16)، وسدد البرازيلي جوناثاز بين يدي كيلور نافاس (21).

واضاع رونالدو فرصة افتتاح التسجيل لاصحاب الارض بعدما اهدر ركلة جزاء احتسبت اثر دفع لبنزيمة داخل المنطقة وارسلها عالية فوق العارضة الى المدرجات (24).

وسيطر رولي على كرة عالية اطلقها بنزيمة قوية من خارج المنطقة (26)، وازعجت رأسية جوناثاز الحارس نافاس ومرت بجدانب القائم الايمن (35)، وسدد الكرواتي لوكا مودريتش كرة قوية بعيدة ابعد الحارس رولي بقبضتيه خطرها (37).

وعوض رونالدو من ركلة جزاء ثانية احتسبت عندما عكس بايل كرة عرضية من الجهة اليمنى لامست يد يوري برتشيتشي ونفذها البرتغالي على يسار رولي في اسفل الزاوية (42).

وفي مستهل الشوط الثاني، تمكن ريال سوسييداد من ادراك التعادل بعد عرضية من الجهة اليمنى ارسلها جوناثاز الى البرتغالي بروما بديل اجيريتشي في الجهة اليسرى تابعها بيمناه قوية فيق اعلى الزاوية اليمنى (49).

وكاد بروما يضع سوسييداد في المقدمة لكن تدخل كيلور نافاس في الوقت المناسب حرمه من هدف ثان (53)، وحرم رولي جاريث بايل من اضافة الهدف الثاني للفريق الملكي (58)، ونفذ البرازيلي مارسيلو ركلة ركنية تابعها رونالدو مباشرة وهي طائرة بيسراه استقرت في الزاوية اليسرى السفلى (67) مسجلا هدفه الرابع عشر هذا الموسم وبات شريكا موقتا للبرازيلي نيمار في صدارة ترتيب الهدافين.

وفوت البديل روبن باردو فرصة ادراك التعادل واعادة اللقاء الى نقطة الصفر بتسديدة من داخل المنطقة ارتطمت بقدم مدافع وتحولت الى ركنية لم تسفر (82)، وقضى لوكاس بديل بنزيمة على آخر امل لسوسييداد بالتعويض من خلال تسجيله الهدف الثالث مستفيدا من كرة عالية رفعها بايل من الجهة اللييسرى المتصها على قدمه وسار خطوة واحدة وانهاها في الشباك (86).

وتصدر ريال مدريد الترتيب موقتا برصيد 36 نقطة بفارق نقطة واحدة امام غريمه برشلونة وجاره اتلتيكو مدريد، فيما بقي ريال سوسييداد على رصيده السابق 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

وعلى ملعب سيوداد دي فالنسيا، بقي ليفانتي في المركز الاخير برصيد 11 نقطة بعد خسارته امام ضيفه ملقة بهدف وحيد سجله البديل دودا من ركلة حرة (78).

من جهته، رفع ملقة رصيده الى 20 نقطجة وانتقل الى المركز الحادي عشر موقتا.

أخبار ذات صله