سير السياسات العالمية خلال عام 2016 .. موقع عالمي يتوقع استقلال الجنوب وانقسام اليمن الى دولتين | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
سير السياسات العالمية خلال عام 2016 .. موقع عالمي يتوقع استقلال الجنوب وانقسام اليمن الى دولتين
سير السياسات العالمية خلال عام 2016 .. موقع عالمي يتوقع استقلال الجنوب وانقسام اليمن الى دولتين

يافع نيوز – متابعات :

قال موقع «ستراتفور» العالمي، في تقرير سنوي له، انه يتوقع ان الصراع في اليمن سيؤدي، الى  انقسام في نهاية المطاف بين الشمال والجنوب، وانه يغذي زيادة نشاط حركة المقاومة الجنوبية .

واضاف الموقع، في تقريره السنوي حول توقعات سير السياسات العالمية خلال عام 2016، ان الدعوات المتزايدة لاستقلال الجنوب، يمكن أن تتحرك بالبلاد على طول الطريق نحو انقسام في نهاية المطاف بين الشمال والجنوب.

وبحسب «ستراتفور» فان قوات التحالف التي تقودها السعودية سوف تستمر في الدفع قدما على الأرض مع اقتراب نهاية المرحلة الحالية من الصراع. حقيقية ما إذا كانت الخطوة القادمة سوف تتخذ شكل اندفاع عسكري نحو صنعاء أو تسوية تفاوضية هو أمر يعتمد على مدى عزم كلا الطرفين على مواصلة القتال .

وبالنسبة للتحالف السعودي، والعناصر المناوئة للحوثي في اليمن، فإن المزيد من التوغل في صلب الطبيعة الجبلية لليمن يعني عمليات أكثر بطئا وأكثر عرضة للخسائر وفقدان المعدات.

وقال التقرير ، انه في الوقت الذي يمكن أن يتجه فيه اليمن نحو حل للصراع، فإن الجهات الفاعلة غير الحكومية تشكل أكبر التهديدات الأمنية خاصة في ظل الضعف الشديد للجهاز الأمني اليمني. وسوف يغذي زيادة نشاط حركة المقاومة الجنوبية الدعوات المتزايدة لاستقلال الجنوب، ويمكن أن تتحرك البلاد على طول الطريق نحو انقسام في نهاية المطاف بين الشمال والجنوب.

وقد اهتم التقرير برصد أهم التحولات المتوقعة في مسار السياسات العالمية خلال العام المقبل بما في ذلك مستقبل الازمة اليمنية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.