منتدبو جامعة عدن ينظمون وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجامعة للمطالبة بتوظيفهم | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
منتدبو جامعة عدن ينظمون وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجامعة للمطالبة بتوظيفهم
منتدبو جامعة عدن ينظمون وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجامعة للمطالبة بتوظيفهم


يافع نيوز – عدن / فواز الحنشي
نظّمَ منتدبو جامعة عدن صباح الأربعاء وقفة احتجاجية أمام ديوان رئاسة الجامعة بخور مكسر للتعبير عن مطالبهم بالتوظيف الذي حرموا منه لسنوات.
وطالب المحتجون من القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور حسين با سلامة النظر إلى مطالبهم المشروعة كون بعضهم قد وصل تعاقده لأكثر من 15 سنة في ظل سياسة التهميش التي كان يمارسها نظام المخلوع صالح على التعليم في الجنوب وجامعة عدن بوجه خاص.
وأكدوا أنهم ماضون في احتجاجهم حتى نيل مطالبهم كاملة المتمثلة بقرار بالتثبيت خصوصاً لمن لديهم الفتاوى بالإحالة الى التوظيف.
وانتقلت الوقفة إلى بوابة المعاشيق مقر الرئيس هادي أملاً أن يتدخل ويقوم يحل مشاكلهم المتراكمة.
وقالو في بيان صادر عنهم أن قضيتهم اتخذت طابعاً سياسياً بأبعاد اقتصادية ان لم تكن تآمريه قبل أن تكون مطالب حقوقية أكاديمية.
فيما يلي نص البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية:
12434393_931929870231854_1415538845_n
(بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية لمنتدبي جامعة عدن)
ونحن نعيش فرحة الانتصارات والآمال التي يعيشها شعبنا، بتسطيره لأروع المآثر والبطولات في ميادين الشرف والبطولة والمقاومة ، ودحراً لمليشيات الانقلاب على الشرعية من النظام البائد الفاسد المتسلط ووجهه الكهنوتي الإمامي الجديد ، ومن ثم البدء بمعية الأشقاء من دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في إعادة الاعتبار لكل الحقوق المهدورة ولاسيما في الجنوب ورفع الظلم الممنهج الذي مارسته عصابة صنعاء وحكوماتها الفاسدة المتعاقبة منذ الوحدة المغدورة في تسعينات القرن الماضي.
وما تبعه من ظلم وتهميش وتسلط وإقصاء على الجنوب شعباً وإنساناً وفي كل النواحي الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية يتضح ذلك جلياً في الظلم الذي وقع للكادر الأكاديمي المنقول قانونياً عن طريق الخفض والإضافة الى جامعة عدن لحاجة الجامعة الملحة لهم نتيجة النقص الحاد الناتج عن قلة الدرجات الوظيفية المخصصة للجامعة مقارنة بحاجتها مع التوسع في كلياتها في الضالع وردفان وطور الباحة ويافع ولودر وزنجبار ومتجاوزاً الحدود الطبيعية لإقليم عدن ليشمل كليتي النفط والتربية في شبوة ومن صدرت بحقهم فتاوى من الخدمة المدنية وظلت اجراءاتهم حبيسة أدراج وزارة المالية التي تعاملت معها بلا مبالاة ومزاجية وفساد للأمن خمسة أعوام ناهيك عن المتعاقدين الغير موظفين.
نحن ندرك تمام الإدراك أن قضيتنا اتخذت طابعاً سياسياً بأبعاد اقتصادية إن لم تكن تآمريه قبل أن تكون مطالب حقوقية أكاديمية وآن الأوان لرفع الظلم وإحقاق الحق وإعادة الاعتبار للكادر التعليمي لجامعة عدن بما يتناسب مع موروثها التاريخي وطبيعية المرحلة القادمة ومن المؤكد أن عدن سيكون لها دورها الريادي على كافة الأصعدة ولاسيما التعليمية كما كانت لذا وقفنا هذه الوقفة لتحقيق مطالبنا العادلة المتمثلة في :
1- استكمال الاجراءات المالية الإدارية لأصحاب الفتاوى المنقولين بالخفض والإضافة من منتدبي جامعة عدن المعرقلة منذ 2011 وتعويضهم التعويض المناسب.
2- البدء في اجراءات الخفض والاضافة لبقية المنتدبين الذين لهم استيعاب في كلياتهم أو لديهم قرارات داخلية بالتعيين والجامعة بأمس الحاجة لهم .
3- توفير درجات وظيفية للمنتدبين الإداريين المتعاقدين وليست لديه وظائف أخرى لخفضهم وإضافتهم.

كما أننا نود أن نشير أن تلك الحقوق والمطالب متكاملة تؤخذ دون تجزئة غير قابلة للمساومة أو الاجتزاء مع التأكيد على الاسراع في اتخاذ الاجراءات اللازمة لاسيما من رئاسة الجامعة التي نأمل لأن تكون عند حسن الظن وقد شكلت هيئة إدارية تنسيقية من المحتجين للمتابعة والاعداد للخطوات القادمة كما لا ننسى أن نترحم على الشهداء وخصوصاً من كوادر الجامعة ونتمنى الشفاء للجرحى والشكر للمنتدبين الذين كانوا في مقدمة الصفوف دفاعاً عن الشرعية والعرض والوطن.
صادر عن الهيئة التنسيقية للمنتدبين في وقفتهم الاحتجاجية أمام ديوان الجامعة.
الاربعاء 30 ديسمبر 2015م
12434722_931928786898629_642156052_n
12459980_931929196898588_31298757_n

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.