القوات الشرعية تحقق مكاسب جديدة بمحافظة صنعاء

مدرعات
يافع نيوز – سكاي نيوز:
كثفت طائرات التحالف العربي، الأربعاء، غاراتها على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في العاصمة اليمنية ومحيطها، وسط نجاح القوات الشرعية في تحقيق مزيد من المكاسب الميدانية في محافظة صنعاء.
وشنت مقاتلات التحالف، الذي تقوده السعودية، غارات متفرقة على مواقع الميليشيات في محافظة صنعاء وقرب العاصمة، أبرزها استهدف معسكر العرقوب وموقع قرب قاعدة الديلمي ومعسكر الدفاع الجوي.

كما قصفت الطائرات مواقع المتمردين في قاعدة الديلمي العسكرية الجوية شمالي صنعاء، وفق المصادر العسكرية التي أشارت إلى أن القوات الشرعية المدعومة من التحالف حققت تقدما جديدا في المحافظة.

وقالت المصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن الجيش الوطني، المدعوم من المقاومة الشعبية تقدم باتجاه بني حشيش شرقي العاصمة، بعد أن كانت قد أحكمت السيطرة على 3 تلال جبلية جديدة في مديرية نهم.

وكانت القوات الشرعية توغلت للمرة الأولى في مديرية نهم قبل أكثر من 10 أيام عقب نجاحها في السيطرة على مركز محافظة الجوف، مدينة الحزم، وطرد ميليشيات الحوثي وصالح الموالية لإيران.

ويعد تحرير الجوف خطوة هامة على طريق تحرير العاصمة وهزيمة المتمردين، نظرا لموقعها الجغرافي الاستراتيجي، إذ تحدها من الشرق السعودية، ومن الجنوب محافظتي مأرب وصنعاء، ومن الغرب عمران وصعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock