نيويورك تكثف احتياطاتها الأمنية لاحتفالات ليلة رأس السنة‎ | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:58 توقيت مكة - 15:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
نيويورك تكثف احتياطاتها الأمنية لاحتفالات ليلة رأس السنة‎
نيويورك تكثف احتياطاتها الأمنية لاحتفالات ليلة رأس السنة‎


يافع نيوز – متابعات:
استعدت نيويورك لاستقبال العام الجديد بكرة بلورية زنة ستة أطنان ستعلو المدينة مملوءة بقصاصات ورق ملون ستغمر ساحة (تايمز سكوير) ونشر نحو 6000 رجل شرطة سيعملون على تأمين المحتفلين في ليلة رأس السنة في أحد أبرز الاحتفالات السنوية بالمدينة.

وقال رئيس البلدية بيل دي بلاسيو في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء “نحن مستعدون. نحن أفضل مدينة استعدت في البلاد .. أفضل مدينة استعدت لمنع الإرهاب والتعامل مع أي حدث يحتمل وقوعه.”

ومن المتوقع تدفق مليون شخص على أرجاء ساحة (تايمز سكوير) غدا الخميس لمتابعة إطلاق الكرة البلورية وهو تقليد بدأ في 1907 ولم يتوقف سوى عند قطع التيار الكهربائي في زمن الحرب.

وفي أعقاب الهجمات التي شنها متشددون إسلاميون في سان بيرناردينو بولاية كاليفورنيا والعاصمة الفرنسية باريس ستعتمد المدينة على وحدة مكافحة الإرهاب التي تشكلت حديثا والتي تضم ضباطا أشد تسليحا يجوبون ساحة (تايمز سكوير). والوحدة المدربة على رصد خطط الاعتداء والتعامل معها تشكلت قبل أيام من تنظيم موكب عيد الشكر.

وقال مفوض الشرطة وليام براتون إن الضباط يتواصلون عبر الهواتف الذكية وسيسمح لهم باستخدام مكبرات الصوت لإنهاء الحدث في أي وقت وإخلاء المنطقة. وأضاف انه لا توجد تهديدات حقيقية للمدينة.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني بعد هجمات باريس التي خلفت 130 قتيلا بث “داعش” تسجيلا مصورا ظهرت فيه لمحة من ساحة (تايمز سكوير) ثم شخص انتحاري.

وفي الصباح الباكر من يوم الخميس ستبدأ الشرطة في إغلاق الشوارع واستخدام الحواجز لاحتواء المحتفلين وتحويل مسارات الطرق. وستنشر المدينة نحو 6000 رجل شرطة في ملابس رسمية ومدنية بزيادة 500 فرد عن العام الماضي ليسيروا في دوريات بساحة (تايمز سكوير).
*إرم

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.