القوات الشرعية تسيطر على جبال استراتيجية بالجوف | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 12:14 توقيت مكة - 15:14 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
القوات الشرعية تسيطر على جبال استراتيجية بالجوف
القوات الشرعية تسيطر على جبال استراتيجية بالجوف


يافع نيوز – سكاي نيوز:
أحكم الجيش الوطني اليمني، بدعم من المقاومة الشعبية، الثلاثاء، السيطرة على جبال استراتيجية في محافظة الجوف، ليتقدم، على أثر ذلك، باتجاه مديرتي المتون وبرط لتحريرها من ميليشيات الحوثي وصالح.
وقالت مصادر عسكرية لـ”سكاي نيوز عربية” إن القوات الشرعية حققت مزيدا من التقدم في الجوف، التي تحدها من الشرق السعودية، ومن الجنوب محافظتي مأرب وصنعاء ومن الغرب عمران وصعدة.

وبعد أكثر من أسبوع على تحرير مركز المحافظة مدينة الحزم، نجحت القوات الشرعية، المدعومة من التحالف العربي، في دحر الميليشيات المتمردة الموالية لإيران من “جبال السدباء وجبل الريحانة وقرن لـ14”.

وتقدمت، بعد أن أحكمت سيطرتها على سلسة الجبال هذه الواقعة شمال غربي الجوف، ليندفع مقاتلو المقاومة والجيش الوطني باتجاه مديريتي المتون وبرط في مسعى لاستكمال تحرير المحافظة، والتقدم باتجاه صنعاء.

وكانت القوات الشرعية توغلت في 18 ديسمبر الجاري في محافظة صنعاء، وسيطرت على مواقع متفرقة في مديرية نهم، في تطور لافت على صعيد مجريات المعركة الرامية إلى تحرير اليمن من الميليشيات المتمردة.

وفي موازاة انتصارات الشرعية، استمر الحوثيون وأتباع صالح في استهداف المدنيين في محافظة تعز جنوب غربي البلاد، حيث أطلقوا، الثلاثاء، أكثر من 20 صاروخ كاتيوشا باتجاه قرى الشقب والأقروض والمسراخ.

وتحاصر الميليشيات المتمردة منذ أكثر من 3 أشهر مدينة تعز، مركز المحافظة، مانعة دخول المواد الغذائية والطبية، وسط قصف مستمر على الأحياء السكنية أسفر حتى اليوم عن مقتل زهاء ألف مدني، بينهم 241 طفلا.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.