ميسي نجـم 2015 | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ميسي نجـم 2015
ميسي نجـم 2015


يافع نيوز – رياضة:
اكتسح نادي برشلونة الاسباني المتوج بخمسة ألقاب هذا العام (الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال والسوبر الأوروبيين ومونديال الأندية) جوائز حفل «غلوب سوكر» الذي أقيم مساء أول من أمس بفندق مدينة الجميرا في دبي على هامش مؤتمر دبي الدولي الـرياضي العاشر.

حيث حصد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب للمرة الأولى في جوائز غلوب سوكر التي تستضيفها دبي منذ 2009 والتي بدأت منح جائزة أفضل لاعب في العام منذ 2011، وحصل رئيس النادي جوسيب بارتوميو على جائزة أفضل رئيس ناد لعام 2015.

وحصل برشلونة على جائزة أفضل ناد أوروبي لعام 2015 متقدما على أندية يوفنتوس، وبايرن ميونيخ وباريس جيرمان، ودنيبروبتروفسك الأوكراني، كما أحـرز النادي الكاتالوني جائزة الأكثر تأثيرا إعلاميا.

وحضر حفل «غلوب سوكر» عدد من الشخصيات تقـدمهم الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الامارات للبلياردو والسنوكر، والأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، و مطر الطايـر نائب رئيس مجلس دبي الرياضي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بديوان صاحب السمو حاكم دبي ، واللواء خميس مطر المزينة قائد عام شرطة دبي.

وسعيد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية الرئيس التنفيذي لمؤسسة «ميدان» وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وخالد الزاهد عضو مجلس دبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة، وراشد أمير مدير عام قناة دبي الرياضية والعديد من القيادات الرياضية.

وشهد الحفل توزيع 11 جائزة، من ضمنها جائزة لقب «نجم الخليج» التي حصل عليها اللاعب السعودي ياسر الشهراني متفوقا على مواطنه محمد السهلاوي ولاعبنا عمر عبد الرحمن، وتم اختيار الأوزبكي رفشان أرماتوف أفضل حكم لعام 2015، وتم تكريم الايطالي أندريا بيرلو والانجليزي فرانك لامبارد عن مسيرتهما الكروية.

وأحرز البرتغالي جورج مينديز جائزة أفضل وكيل لاعبين للمرة السادسة على التوالي، وحصل فريق بنفيكا البرتغالي على جائزة أفضل أكاديمية والبلجيكي مارك ويلموتس على جائزة افضل مدرب لعام 2015.

سعادة الفوز
وعبر ميسي عن سعادته بالتتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2015، وأهدى تتويجه إلى زملائه في فريق برشلونة على دعمهم له. وبخصوص أفضل اللحظات التي عاشها في 2015، قال: من الصعب اختيار لحظة واحدة، لقد كان عاما حافلا بالانجازات واللحظات السعيدة.

وأهدى رئيس برشلونة بارتوميو الجوائز الأربع إلى جماهير النادي الكاتالوني في جميع أنحاء العالم لأنهم من يقف وراء النجاحات التي يحققها الفريق سنويا.

وحول ما إذا كان رئيس ناد بحجم برشلونة يستمتع بأداء فريقه في ظل الضغوط التي يتعرض لها بشكل مستمر، أكد بارتوميو أنه واحد من الذين يستمتعون بأداء برشلونة وأنه ينسى جميع الضغوط عندما ينزل الفريق إلى أرضية الملعب، وقال: نحن سعداء لأننا ننشر السعادة بين الناس حول العالم وليس في برشلونة فقط ونتمنى أن نستمر على هذا المستوى.

واعترف بارتوميو أنه محظوظ بوجود لاعبين مثل ميسي ونيلمار وسواريز وغيرهم من اللاعبين المميزين في الفريق الكاتالوني.

من جهته عبر النجم الانجليزي فرانك لامبارد عن حبه الكبير لدبي، وقال: أزور دبي كثيراً مع عائلتي، وعشقنا لها بلا حدود، هناك تقدم وتطور كبير ألاحظه من زيارة إلى أخرى.

كما أعرب النجم الإنجليزي عن سعادته بالمشاركة في النسخة العاشرة من مؤتمر دبي الرياضي الدولي، وحصوله على جائزة المسيرة الكروية المميزة، وقال: «مؤتمر دبي، قادر على تحقيق نجاحات كبيرة، وسيحقق قفزة نوعية للكرة الإماراتية في السنوات المقبلة».

ذكرياته
وتحدث عن ذكرياته مع تشيلسي، قائلاً: قضيت سنوات جميلة مع تشيلسي، ولا أنسى تتويجنا بلقب دوري الأبطال معه، وهو ناد كبير قادر على العودة، وأنا سعيد بمسيرتي الحالية في الكرة الأميركية، والتي تتقدم من موسم لآخر، ورأينا نجوما كبارا يخوضون تجارب احترافية في الكرة الإماراتية مؤخراً.

وأعرب لامبارد، عن سعادته بالزواج من كريستين مؤخراً، وقال: جئت إلى دبي، لقضاء وقت ممتع مع زوجتي، فيما أعربت كريستين عن سعادتها بالزيارة الحالية لدبي، وأكدت سعادتها بالزواج من النجم الإنجليزي.

انفانتينو: بلاتيني صديقي
أكد جياني انفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي للكرة، أن بلاتيني لا يزال رئيسه المباشر، رغم الإيقاف، وقال: «أنا احترم بلاتيني كثيراً، ولم يتغير شيء في هذا، وأعمل مع بلاتيني منذ 2007، ولا يزال صديقي».

وأضاف: «أتمنى أن أكون رئيساً للفيفا، ولكن هناك مرشحين بارزين للتنافس على المنصب، وفي مقدمتهم الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا والاتحاد الأردني للكرة، وأتمنى إعادة الاتحاد الدولي للكرة «الفيفا»، إلى سابق عهده خالياً من مزاعم الفساد».

وعبر انفانتينو عن سعادته بالوجود في دبي وحضور حفل توزيع جوائز «جلوب سوكر»، وقال: «جئت للمشاركة في مؤتمر دبي وأنا سعيد بالوجود مرة أخرى هنا ومنبهر بجمال دبي وسحرها وبالالتقاء مع العديد من الأصدقاء».

*البيان

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.