fbpx
شركة توتال تعلن مغادرتها اليمن نهائيا وتسليم القطاع 10 بحضرموت لوزارة النفط
شارك الخبر
شركة توتال تعلن مغادرتها اليمن نهائيا وتسليم القطاع 10 بحضرموت لوزارة النفط

يافع نيوز – متابعة :

أعلنت شركة “توتال” النفطية الفرنسية،  الإثنين، إنهاء العلاقة مع عمالها وموظفيها، ومغادرة اليمن بشكل نهائي أواخر ديسمبر الجاري، بعد 29 عاماً من العمل بالاستكشافات النفطية، في البلد الذي يشهد حرباً وصراعات منذ 9 أشهر.

وقالت الشركة الفرنسية، في رسالة وجهتها لموظفيها، إنها ستسلم “القطاع 10” (حضرموت) الذي تعمل فيه، إلى وزارة النفط اليمنية، في 31 ديسمبر الجاري، مشيرة أن “كل عقود عمل موظفي شركة (توتال يمن) ستنتهي في ذلك التاريخ دون الحاجة إلى إخطار آخر”.

 و ذكرت الشركة، أن إنهاء التوظيف وانتهاء عقود العمل، سيتم بموجب “الفصل 8” من لائحة شؤون الموظفين الخاصة بـ”توتال يمن”، وقانون العمل اليمني.

 وأشارت الشركة إلى أنها ستتعاون مع الحكومة اليمنية فيما يتعلق بإعادة توظيف عامليها المسرحين مع المشغل الجديد لـ”القطاع 10″ في حضرموت، شرقي البلاد.

 وتعد “توتال” أكبر مستثمر أجنبي في قطاع النفط والغاز باليمن، وتقود تحالفًا دوليًا لتشغيل مشروع الغاز الطبيعي المسال بنسبة 39.62%، وهو أكبر استثمار في تاريخ اليمن.

 وكان إنتاج الشركة قد انخفض إلى 10 آلاف برميل يوميًا عام 2014، بعد أن كانت تنتج 80 ألف برميل قبل سنوات.

 وأجبرت الحرب المندلعة منذ مارس الماضي عددًا من الشركات النفطية الأجنبية على مغادرة اليمن بشكل نهائي بسبب توقف إنتاج النفط، فيما نقلت بعض الشركات العاملة في “حضرموت” و”شبوة”  مقراتها إلى دول أفريقية وعربية، بعد تقليص عمالها في اليمن بشكل غير مسبوق.

أخبار ذات صله