fbpx
مناشدة عاجلة من أبناء الضالع في المهجر إلى أبناء قبائل بني مسلم بالشعيب ..
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

ناشد أبناء الضالع في المهجر اهلهم في الداخل من أبناء قبائل بني مسلم بالشعيب وبالمقدمة واجهاتها البارزة من الشخصيات الوطنية والقبلية ومن القادة والضباط كلا بأسمه وصفته ناشدوهم  تغليب الحكمة والشعور بالمسؤولية تجاه المستجد من الخلافات مع القبائل الاخرئ في وادي بناء .

وناشدوهم  وقف كافة أعمال التصعيد المسلح الذي قد يجر القبائل إلى حروب عبثية قد تفاقم المشكلات وتعمق العداء فيما بينها وتشغلها وتعطل دورها الهام على مستوى الوطن كما كان يحصل خلال العقود الماضية ..

نص المناشدة :

بِسْم الله الرحمن الرحيم

حرص الإسلام على وحدة المسلمين وأكد على أخوتهم وأمر بكل ما فيه تأليف لقلوبهم ونهى عن كل أسباب العداوة والبغضاء فقد أمر بالسعي وإصلاح ذات البين وحث عليه وجعل درجته أفضل من درجة الصيام والصدقة والصلاة ، وقد ورد في ذلك عدة آيات وأحاديث منها :

قال تعالى : ( إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون ) الحجرات 10 .

وقال تعالى : ( لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضاة الله فسوف نؤتيه أجراً عظيماً). النساء: 114

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم ( ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصلاة والصدقة ؟ قالوا بلى ، قال : إصلاح ذات البين فإن فساد ذات البين هي الحالقة ) رواه أبو داود ، وللترمذي ( لا أقول تحلق الشعر ولكن تحلق الدين ) .

إنطلاقا من مرضاة الله تعالى ورسوله صلوات الله عليه وسلم ومن حرصنا على مصلحة أهلنا وقبائلنا في الداخل الجنوبي بشكل عام في الشعيب ويافع وحالمين بشكل خاص في هذه المرحلة الهامة التي يمر فيها الوطن الجنوبي العظيم ولما لقبائل هذه المناطق من دور وطني رائد وكبير في مسيرة الثورة وكفاحها المسلح المقاوم ضد التواجد الإحتلالي اليمني على أرضنا وما لأهمية إستمرار هذا الدور بفاعلية في المرحلة القادمة بعيدا عن محاولات تعطيله من قبل جهات يمنية معروفة .

وإستشعارا منا بالواجب الوطني والإخلاقي الملقى على عاتقنا إلى جانب كل شرفاء الوطن /فأننا ومن أرض المهجر في الولايات المتحدة الأمريكية ودوّل الخليج العربي نتوجه بهذه المناشدة العاجلة إلى قبائل بني مسلم وبالمقدمة واجهاتها البارزة من الشخصيات الوطنية والقبلية ومن القادة والضباط كلا بأسمه وصفته نناشدهم تغليب الحكمة والشعور بالمسؤولية تجاه المستجد من الخلافات مع القبائل الاخرئ في وادي بناء /وندعو الكل إلى وقف كافة أعمال التصعيد المسلح الذي قد يجر القبائل إلى حروب عبثية قد تفاقم المشكلات وتعمق العداء فيما بينها وتشغلها وتعطل دورها الهام على مستوى الوطن كما كان يحصل خلال العقود الماضية ..

في الحقيقة نحن لا نملك تفاصيل كاملة حول المسائل الخلافية المستجدة فيما بين الأطراف ولا نستطيع الخوض بشأن ذلك من خلال هذه المناشدة ولكنا نؤكد بان قبائل بني مسلم مكون أساس من التكوين الإجتماعي ل الضالع والشعيب وأن كل ما يواجهها يهم كافة قبائل الضالع وما يؤذيها يؤذي الضالع قاطبة ولكن بالحق والحكمة وتغليب العقل وليس بغير ذلك ..

وعليه فأن غاية ما نريده من خلال مناشدتنا المتواضعة هذه هو التجاوب السريع بوقف كافة التحركات التصعيدية المسلحة في أماكن الخلاف وتفويت الفرصة على مثيري الفتن /على أن تؤجل مواجهة هذه الأمور إلى الوقت المناسب لها وفقا وحسابات الثورة الجنوبية ومقاومتها الباسلة وقادتها الشرفاء ..
والله من وراء القصد

أبناء الضالع في الولايات المتحدة الامريكية ودوّل الخليج العربي /عنهم : 1918524_1541818582805266_3939247453757983152_n
علي حسن عبدالحي
جياب عبدالله الجعبي
محسن القشم الخيلي
عبده علي احمد الربيدي
قائد محمد صالح
عمر العمروط
العميد عبدالله محمد غالب
العميد عبدالله سعيد الحقاشي
العميد حسين صالح راشد
العميد عمر صالح المجري
عبدالستار احمد سعيد
عبدالعزيز الحريري
علي بن علي الحريري
عبدالحكيم المفلحي الحريري
عبدالله السنمي
مدرم محمد عبدالله
عادل قاسم احمد
انيس مثنى حسين المسلمي
جميل ناصر عبادي
أوسان عفيف
علي قاسم راشد
عباس صنيج الشاعري
عبدالكريم قاسم طالب
عبدالعزيز الجهوري / ردفان
عبداللاه المفلحي / حالمين
عبدالله جباري حالمين
وضاح جباري /خله
قاسم عبدالله الغلابي/ جبل القضاه
صالح الكحلاني / القزعة
د عبدالله احمد علي الجليله
عمر علي محمد الجليله
عبدالعزيز الشيخ
علي شايف الحريري
صلاح محمود الحريري
عبدالرحمن قائد صالح الشنفرة
محمد صالح بلعيد
عادل قاسم الجعفري
علي ناجي الحريري
نبيل الجعدي
المدعي محسن القعيطي
حامد احمد السقلدي
عبدالحليم السقلدي
سعيد موسى قاسم الرباطي
علي محمد المكلاني
أمين العميران
نصر الجوبعي
الدكتور فؤاد الشعيبي
عبدالعليم عبدالرب ابوبكر النقيب
جلال محمد قاسم المكلاني
عمر الشهمي
عبدالسلام قاسم مسعد
ياسر السقلدي
محمد صالح سويد
فضل مهدي المكلاني
محضار صالح الاقطع
محمد قاسم غالب الصولاني
قاسم سالم الحسني
محمد علي مفتاح
علي سبولة
عبدالله علي الحريري
صالح الحوسري
ابو جميل المكلاني
ابو عهد الشعيبي

أخبار ذات صله