شهيدان بغزة أحدهما عنصر في “القسام” | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
شهيدان بغزة أحدهما عنصر في “القسام”
شهيدان بغزة أحدهما عنصر في


يافع نيوز – متابعات:
استشهد فلسطينيان في قطاع غزة أحدهما عنصر في كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، والآخر فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام، صباح الاثنين، مقتل أحد عناصرها، أثناء عمله في أحد “الأنفاق”، في قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، في بيان مقتضب، إن “القائد الميداني عبد الرحمن المباشر، من سكان مدينة خان يونس (جنوبي قطاع غزة)، استشهد الاثنين أثناء عمله في أحد أنفاق المقاومة”.

ولم يقدم البيان مزيدا من التفاصيل حول مكان النفق، وظروف استشهاد المباشر.

يشار إلى أن “القسام” استخدمت الأنفاق في حروبها ضد الاحتلال الإسرائيلي، وهي تسبب مبعث قلق دائم للجيش الإسرائيلي، إذ قال محللون عسكريون إسرائيليون إن الجيش ما زال غير قادر على إيجاد وسيلة مناسبة لمكافحة هذه الأنفاق.

واستشهد فلسطيني آخر فجر الاثنين، متأثرا بجروح أصيب بها الأسبوع الماضي برصاص الجيش الإسرائيلي، على ما أفاد به مصدر طبي فلسطيني.

وأكد المصدر أن “المواطن يوسف أبو سبيخة البحيري البالغ من العمر 48 عاما استشهد فجر الاثنين، متاثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مخيم المغازي”، وسط قطاع غزة.

وأوضح المصدر ذاته أن البحيري من سكان مخيم المغازي، وكان قد “أصيب برصاصة في الصدر، بينما كان في أرضه الزراعية الجمعة الماضي” أثناء مواجهات اندلعت بين متظاهرين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي شرق مخيمي البريج والمغازي.

وسيشيع البحيري بعد ظهر الاثنين في مخيم المغازي، بحسب ما أفاد به أقرباؤه.

وخلال مواجهات الجمعة الماضي، استشهد شاب من خان يونس في جنوب قطاع غزة، وأصيب نحو أربعين آخرين بالرصاص الحي والمطاطي الذي أطلقه الجيش الإسرائيلي على المتظاهرين في مناطق مختلفة في قطاع غزة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.