طالبت بمحاكمة دولية للمجرمين .. قيادة المقاومة الجنوبية تصدر بياناً هاماً بالذكرى الثانية لمجزرة سناح | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:55 توقيت مكة - 14:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
طالبت بمحاكمة دولية للمجرمين .. قيادة المقاومة الجنوبية تصدر بياناً هاماً بالذكرى الثانية لمجزرة سناح
طالبت بمحاكمة دولية للمجرمين .. قيادة المقاومة الجنوبية تصدر بياناً هاماً بالذكرى الثانية لمجزرة سناح

يافع نيوز – خاص :

اصدرت قيادة المقاومة الجنوبية بيانا سياسيا هاماً، بالذكرى الثانية لمجزرة التي ارتكبت في 27 ديسمبر من العام 2013م .

وجاء في بيان المقاومة،  بإن الجرائم الإنسانية التي لم تتوان قوات الاحتلال اليمني لحظة واحدة في إرتكابها ضد أحرار الجنوب لن تسقط بالتقادم وسوف يلاحق كل مرتكبيها أمام المحاكم الدولية .مجزرة سناح2

واضاف البيان ، ونطالب كل الشعوب والحكومات الحرة أن تنتفض دفاعا عن الحرية والكرامة وعن مطالب شعب الجنوب بالحرية والاستقلال ومن أجل محاكمة المسؤولين عن الجرائم الدموية وما أقترفوه بحق أبناء الجنوب المسالمين كمجرمي حرب أمام المحاكم الدولية ومن ضمنهم المدعو ضبعان والمخلوع صالح.

نص البيان :

بيـان سياسـي صــادر عـن قيـادة “المقاومة الجنوبية” بالذكـرى الثانيـة لمجزرة سنـاح

بسم الله الرحمن الرحيم

يا جماهير شعبنا الجنوبي:

أيها القابضون على الجمر والمتسلحون بإرادة لا تلين والصامدون على أرضكم والمتشبثون بحقكم في إستعادة الدولة الجنوبية على كافة ترابها دون مساومة أو تفريط في حق هذا الشعب الذي دفع ثمن الحرية سيولا من الدماء.

أيها الحافظون لعهد الشهداء والجرحى والمعتقلين:

تحل علينا اليوم الذكرى الثانية لمجزرة مدرسة سناح البشعة والتي حدثت بتاريخ 2013/12/27م والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى المدنيين المسالمين العزل بقصف مدفعي من سلاح الدبابات المتمركزة بجانب مبنى المحافظة والذي استهدف مخيم العزاء في باحة مدرسة سناح.
وإننا ومن منطلق المسؤولية الوطنية والحرص على أبناء شعبنا نطالب الجميع بفضح جرائم وسياسة الاحتلال التي مورست ضد شعب الجنوب منذ تاريخ 1994/7/7م.

أيها المواطنون الأحرار:

تحل علينا هذه الذكرى الثانية المؤلمة على قلوبنا التي ادانها المجتمع المحلي والعربي والدولي والتي ورد ذكرها في بيان صادر عن مجلس الأمن الدولي عقب المجزرة الشنيعة، تحل علينا وقد تخلصنا من ميليشيات الحوثي والجيش الموالي لها بمؤازرة المخلصين من أبناء الشعب الجنوبي الذين استطاعوا بتضحياتهم من تحرير أغلبية مناطق الجنوب من سيطرة وقيود العصابات الفاسدة التي نصبتها عصابة 7/7 في غزوهم للجنوب في حرب صيف 1994م واستعمارهم لهذا الشعب الحر والتلاعب بمقدراته وثرواته في سبيل المنافع الشخصية على حساب شعب الجنوب الذي سُرح من المؤسسات العسكرية والأمنية والمدنية وتم تهميشه على مدى سنوات طويلة.

أيها الأخوة المواطنون:

إن “المقاومة الجنوبية” منكم وإليكم وقد ثارت ضد الغزآة الذين أستهتروا بحقوق شعب الجنوب فما عليكم الآن إلاّ أن تقفوا معها من أجل الحفاظ على ما حققته من إنتصارات ولإستكمال تحرير ما تبقى من مناطق الجنوب.
أيها المواطنون الأعزاء:مجزرة سناح

إن الجرائم الإنسانية التي لم تتوان قوات الاحتلال اليمني لحظة واحدة في إرتكابها ضد أحرار الجنوب لن تسقط بالتقادم وسوف يلاحق كل مرتكبيها أمام المحاكم الدولية ونطالب كل الشعوب والحكومات الحرة أن تنتفض دفاعا عن الحرية والكرامة وعن مطالب شعب الجنوب بالحرية والاستقلال ومن أجل محاكمة المسؤولين عن الجرائم الدموية وما أقترفوه بحق أبناء الجنوب المسالمين كمجرمي حرب أمام المحاكم الدولية ومن ضمنهم المدعو ضبعان والمخلوع صالح.

يا جماهير شعبنا الأبي:

إننا في الوقت الذي فيه نكبر فيكم الروح الوطنية الوثابة والأعمال المجيدة، ندعوكم إلى بذل قصارى جهودكم في استتباب الأمن والسكينة وبث روح التعاون وعلى العمل المثمر في سبيل مصلحة الوطن.

أيها الشعب الجبار:

لقد أقسمنا أن نبذل دمائنا بكل عزيز علينا في سبيلكم، فكونوا على ثقة واطمئنان بأننا سنواصل العمل من أجلكم وأن الدماء التي سالت في ميادين الشرف والبطولة ما هي إلا نتاج لقناعة الشعب الجنوبي أنه لا محال لوجود الغزآة على أرضنا مادامت لنا عروقا تنبض بالحياة.
ومن هذا المنطلق علينا استلهام الدروس والعبر لمجابهة المخططات التي تحاك ضد شعب الجنوب أرضا وأنسانا.
وإننا نؤكد حرصنا الكامل على مصالح شعبنا وأمنه، وسنبقى في “المقاومة الجنوبية” الحركة الرائدة لتطلعات شعب الجنوب والجنود الأوفياء لقوافل الشهداء ولحقوقنا الوطنية، وحق تقرير المصير وإستعادة الدولة على كافة أراضيها وعاصمتها عـدن.

أخيرا…

نبعث تحية تقدير وإجلال لشهدائنا الأبرار الذين قدّموا الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن عرضهم ودينهم ورفعة وطنهم وعزته وكرامته والشفاء العاجل للجرحى والحرية للمعتقلين والنصر لشعبنا العظيم وعاش شعب الجنوب حرا ابيا لا يقبل الذل ولا الهوان.

* صادر عن قيادة المقاومة الجنوبية العاصمة عدن

الأحد 27 ديسمبر 2015 ميلادي

16 ربيع أول 1437 هجري

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.