في اجتماعه بالرياض .. مجلس الوزراء اليمني : هناك معتدي واحد وهو من يمارس القتل والحصار على المدنيين في اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
في اجتماعه بالرياض .. مجلس الوزراء اليمني : هناك معتدي واحد وهو من يمارس القتل والحصار على المدنيين في اليمن
في اجتماعه بالرياض .. مجلس الوزراء اليمني : هناك معتدي واحد وهو من يمارس القتل والحصار على المدنيين في اليمن

يافع نيوز – الرياض :

عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً استثنائياً بمقر إقامته المؤقت بالرياض برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس المجلس خالد بحاح.

وجرى خلال الاجتماع الذي حضره مستشارو رئيس الجمهورية مناقشة نتائج المشاورات الأخيرة التي جرت في مدينة بيال السويسرية بين وفد الحكومة ووفد المليشيا الانقلابية برعاية من الأمم المتحدة ، والبيان الصادر عن مجلس الأمن والإفادة التي تقدم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ بعد المشاورات الأخيرة وكذا مناقشة عدد من المستجدات على الصعيد الداخلي ووقف أمام جملة من الملفات المتعلقة بأعمال الإغاثة وإعادة الإعمار والتنمية وعدد من القضايا المالية وغيرها من المجالات الهامة.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية نيابة عن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومؤسسة الرئاسة وكافة أعضاء الحكومة بالدور الإيجابي الذي قدمه أعضاء الوفد في المشاورات الأخيرة والجهود التي بذلوها من اجل الوصول إلى آلية تنفيذ قرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها القرار رقم 2216 وما نصت عليه المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والتي بدورها تفضي إلى سلام حقيقي ومستمر يضمن عودة مؤسسات الدولة إلى كافة المدن المحافظات ويلزم مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بتسليم السلاح وتطبيق كافة البنود والإجراءات الواضحة التي نصت عليها تلك المرجعيات الأساسية.

وأكد مجلس الوزراء على أنّ في الساحة اليمنية ، وهو الذي أنقلب على الدولة والسلطة الشرعية التي تسعى حاليا وبصورة جادة لاستعادة الأمن والاستقرار إلى كافة المدن والمحافظات، وتعي جميع مسؤولياتها الوطنية تجاه أبناء اليمن عموما من المهرة وحتى صعدة.

وثمن المجلس الجهود الحثيثة الذي يبذلها المبعوث الأممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، وكذا المواقف المساندة لسفراء الدول الشقيقة من مجلس التعاون لدول الخليج العربية إثناء انعقاد المشاورات.

كما استعرض المجلس عددا من القضايا الخاصة بالقطاع النفطي واتخذ حيالها عدد من الإجراءات الكفيلة بإستعادة فعالية القطاع النفطي وتحسن من أدائه خلال الفترة القادمة.

واستمع المجلس إلى تقرير مفصل من قبل وزير النفط والمعادن المهندس سيف الشريف والذي تطرق من خلاله إلى التحديات التي توجه القطاعات النفطية والإجراءات التي تعتزم الحكومة تنفيذها لإنقاذ قطاع النفط من الإنهيار الكلي والأضرار الاقتصادية التي لحقت بالدولة جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في عدد من المحافظات.

سبأ

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.