10 أحزان لريال مدريد في عام 2015 | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 11:32 توقيت مكة - 14:32 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
10 أحزان لريال مدريد في عام 2015
10 أحزان لريال مدريد في عام 2015

يافع نيوز – رياضة – يوروسبورت :

أنهى نادي ريال مدريد عام 2014 بطريقة رائعة بالتتويج في المغرب بلقب كأس العالم للأندية وذلك تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي ليحتفل نجوم المرينغي بعام من ضمن أبرز أعوام الملكي في تاريخه.

في 2014 شهد ريال مدريد العديد من اللحظات الساحرة التي أبرزها فك عقدة العاشرة في لشبونة بتحقيق الفوز على حساب أتليتكو مدريد بجانب الفوز على حساب أشبيلية بلقب كأس السوبر الأوروبي بينما ترك النادي الملكي لقب الليغا لفريق أتليتكو مدريد لكن الجيد أنه لم يذهب الى الغريم التقليدي نادي برشلونة.

ويبدو ان الطاولة قد انقلبت على رأس عشاق المدرديستا في عام 2015 الذي أتى مختلف تماما عن العام الماضي حيث شهد الكثير من الأحزان والنتائج المؤلمة والاخفاقات والمشاكل الادارية وانقلاب الجماهير على الادارة والمدرب بل والفضائح التي لا تتوقف بشكل مستمر .

إليكم الأسباب التي حولت2015 الى عام الأحزان في صفوف ريال مدريد:

1/ فضيحة الديربي:

خسر ريال مدريد لقب الدوري الأسباني في الموسم الماضي لكن يعد أبرز ما يتذكره الجماهير بكل ألم السقوط برباعية في الفيسنتي كالديرون في الديربي في غياب العديد من أبرز النجوم عن خط الدفاع بسبب الاصابات.

ويبدو ان أفراح المونديال في المغرب تسببت في قلة تركيز نجوم ريال مدريد عند عودة الليغا حيث سقط الفريق في الميستايا أمام فالنسيا ومن ثم في الكالديرون وكامب نو ليودع الليغا بشكل سريع ويمنح السعادة للمنافس الكبير فريق برشلونة .

وواصلت النتائج السلبية في الديربيات ليودع الفريق لقب كأس ملك اسبانيا على يد الأتليتكو .

2/ انقلاب الجماهير على رونالدو:

بعد ساعات فقط من السقوط في الديربي احتفل رونالدو بعيد ميلاده وهو ما تسبب في غضب كبير للجماهير التي شاهدت صورا للحفل وتسبب في استفزاز الجماهير الكتالونية لجماهير ريال مدريد وكذلك تعليقات مدافع برشلونة جيرارد بيكي الساخرة .

وتسبب احتفال رونالدو في انقلاب الجماهير على اللاعب بقوة ليعاني اللاعب من مشاكل نفسية ازدادت عقب تأكيده انه انفصل عن عارضة الأزياء الروسية الشهيرة ايرينا شايك.

3/درس من يوفنتوس:

قدم ماسيمو أليغري وفريقه درس لفريق ريال مدريد في ملعب برنابيو في كيفية غلق الملعب وحرمان المنافس من المساحات والدفاع بشكل قوي .

وفشل ريال مدريد في الهروب من فخ يوفنتوس في نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي ليعاني الفريق بقوة على يد لاعبه الشاب السابق ألفارو موراتا ويودع حرم التأهل الى نهائي برلين الذي شهد سعادة جديدة للمنافس برشلونة.

4/ وداعا أنشيلوتي:

كان قرار فلورنتينو بيريز بالتفريط في خدمات كارلو انشيلوتي مثل الصاعقة لجماهير ملعب السانتياغو برنابيو في العاصمة الأسبانية مدريد وهو القرار الذي أدى لفقدان غرفة خلع الملابس في النادي اتحادها.

ولم يكن كارلو انشيلوتي فقط مدرب كبير من الناحية الفنية بل كان بمثابة الأب والصديق للاعبيه ليتسبب رحيل المدرب في مشاكل نفسية وأزمات وكبوات كبيرة للفريق.

5/ بنيتيز البديل الفاشل:

واصل فلورنتينو بيريز قراراته الفاشلة في صيف 2015 ليقرر التعاقد مع المدرب الأسباني رافا بينيتيز قادما من نابولي ورفض مدربين بقيمة يورغن كلوب وأنتونيو كونتي ويواخيم لوف من أجل المدرب الأسباني .

ونال بيريز انتقادات كبيرة في الموسم الحالي وصلت الى المطالبة باقالته بسبب وصول بينيتيز والتخلي عن كارلو أنشيلوتي والنتائج السلبية التي تعرض لها الفريق تحت قيادة المدرب الحالي للفريق والمتوقع ان يتعرض للاقالة في أقرب فرصة ممكنة.

6/ نكسة الكلاسيكو:

برباعية نظيفة في غياب ميسي عن التشكيلة الأساسية سقط ريال مدريد في برنابيو بالدور الأول من ليغا 2015/2016 في مباراة شهدت وقوف جماهير البرنابيو للتصفيق من أجل الرسام أندريس انييستا الذي نشر سحره في ملعب الغريم التقليدي بينما نال رافا بينيتيز وكريستيانو رونالدو سيل لا يتوقف من الانتقادات من قبل الجماهير.

7/ فضيحة قادش:

شارك الدولي الروسي دينيس تشيرشيف بشكل أساسي في انتصار ريال مدريد أمام قادش في الدور الثالث من كأس ملك اسبانيا رغم تحصل اللاعب على عقوبة الايقاف بسبب نيله 3 بطاقات صفراء بقميص فريقه السابق فياريال في مسابقة الكأس بالموسم الماضي.

وقرر الاتحاد الاسباني استبعاد ريال مدريد من بطولة كأس الملك مع تأهل قادش للدور المقبل من المسابقة في فضيحة ادارية أكدت ان ريال مدريد لا يدار بالشكل الصحيح.

8/البرنابيو ضد رونالدو من جديد:

عاد البرنابيو للوقوف من جديد ضد رونالدو عندما طالب اللاعب من الجماهير عدم توجيه السباب للمدرب رافا بينيتيز في لقاء رايو فايكانو في الدوري الاسباني.

ورفضت الجماهير طلب رونالدو لتقرر توجيه السباب لكامل الفريق رغم الفوز بعشرة أهداف مقابل هدفين كما طالبت الجماهير برحيل رئيس النادي فلورنتينو بيريز .

9/غرق مدريد وخلافات في غرفة خلع الملابس وانخفاض في أداء النجوم:

تحولت سفنية ريال مدريد الى سفينة أشبه بتايتانيك الغارقة بسبب الخلافات بين المدرب رافا بينيتيز وبين لاعبيه وزيادة أعداء المدرب داخل غرفة خلع الملابس.

وخسر بينيتيز علاقته مع ثلاثي الوسط خاميس رودريغيز وتوني كروس وايسكو كما ان المدرب يعاني من سوء علاقته مع القائد سيرجيو راموس الذي طالما ما كان يدعم المدرب السابق كارلو انشيلوتي والآن يرفض فكرة الحديث بشكل جيد عن مدربه الحالي ونفس الأمر بالنسبة للبرتغالي رونالدو الذي تراجعت أرقامه بسبب تحويله من مركز الوسط الهجومي من الجانب الأيسر الى مركز المهاجم الصريح .

10/ بنزيمة والبحث عن البراءة :

لعبت مشاكل الفرنسي كريم بنزيمة دور كبير في تراجع ريال مدريد من الناحية التهديفية وانهيار قوة الـ BBC الهجوم للمرينغي في الموسم الحالي.

وأحيل كريم بنزيمة إلى قاض بمحكمة فرساي في إطار قضية ابتزاز عبر “شريط إباحي” يتعلق بنجم آخر في صفوف المنتخب الفرنسي لاعب وسط ليون ماتيو فالبوينا.

ويتهم بنزيمة بكونه تطرق لهذا الفيديو خلال جلسة بينهما في 5 أكتوبر الماضي على هامش حصص تدريبية للمنتخب الفرنسي.

واعترف بنزيمة امام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا وذلك بطلب من احد المبتزين.

وبحسب مصدر مقرب من الملف فان بنزيمة اعترف انه تدخل لدى فالبوينا “بطلب من صديق طفولة لجأ اليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الاباحي بحوزتهم”، مضيفا “لقد قال انه اتفق مع صديق الطفولة بما يجب عليه قوله حتى يتمكن زميله في المنتخب من التفاوض معه حصريا”.

وتابع ان المهاجم الدولي الفرنسي اكد انه كان “يرغب في تقديم خدمة الى صديقه” دون التفكير في انه يضر بفالبوينا بهذا التدخل.

وكان المحتالون الثلاثة المعتقلين حاليا، اتصلوا وقتها بشخص رابع هو صديق الطفولة للشقيقين بنزيمة، بهدف استخدام مهاجم ريال مدريد في عملية الابتزاز. واوقف المقرب من الدولي الفرنسي.

وشدد بنزيمة في مقابلة اجراها الاسبوع الماضي مع تلفزيون فرنسا “تي اف 1” انه ليس مذنبا، مضيفا “لقد تحدثت من القلب مع ماتيو فالبوينا… عندما اسمعه يتحدث عن ابتزاز، باني اطالبه بدفع المال، فهذا الامر يثير جنوني. انا لست بحاجة الى المال”.

وقرر الاتحاد الفرنسي منع بنزيمة من المشاركة مع الديوك الفرنسية لحين الحكم في القضية وهو الأمر الذي تسبب في انشغال ذهن بنزيمة طوال الموسم الحالي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.