مقتل العشرات من المتمردين بمعارك في محافظة صنعاء

A soldier loyal to Yemen's government uses binoculars as he takes position near al-Jadaan area, which was taken by pro-government army from Houthi, rebels in the country's central province of Marib, December 21, 2015. REUTERS/Ali Owidha

يافع نيوز – سكاي نيوز

تصدى الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، الجمعة، لهجوم شنته ميليشيات الحوثي وصالح على منطقة جبل صلب في محافظة صنعاء، بعد مواجهات أسفرت عن سقوط قتلى من الطرفين.

وقالت مصادر عسكرية لـ”سكاي نيوز عربية” إن عشرات المتمردين و4 من الجيش الوطني والمقاومة قتلوا في المعارك “الشرسة”، التي اندلعت في جبل صلب بمديرية نهم شرقي صنعاء.

وانتهت المواجهات، وفق المصادر، بإحباط هجوم للحوثيين وأتباع صالح على موقع عسكري في جبل صلب.

وفي المناطق الحدودية بين محافظتي مأرب والجوف، استهدفت طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية ويدعم القوات الشرعية، موقع عسكري لميليشيات الحوثي وصالح في الصفراء.

كما دمر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مدرعتين في اشتباكات مع المتمردين، الموالين لإيران، في منطقة الحجر بين مأرب والجوف التي كانت القوات الشرعية قد حررت مركزها، مدينة الحزم.

يشار إلى أن القوات الشرعية، المدعومة من التحالف، كانت قد نجحت في الأيام القليلة الماضية في تحيق تقدم هام في شمال اليمن، وذلك بالسيطرة على مناطق واسعة من الجوف المحاذية للسعودية.

 

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: