المقاومة اليمنية: أصبحنا على بعد نحو 20 كلم من صنعاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 08:57 توقيت مكة - 11:57 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
المقاومة اليمنية: أصبحنا على بعد نحو 20 كلم من صنعاء
المقاومة اليمنية: أصبحنا على بعد نحو 20 كلم من صنعاء


يافع نيوز – متابعات:
صرح الشيخ رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية منصور علي يحيى الحنق بمحافظة صنعاء، وعضو البرلمان اليمني اليوم الجمعة، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية باتوا على بعد نحو 20 كيلومتراً باتجاه العاصمة اليمنية صنعاء.

وأضاف الحنق، “أن قوات الجيش والمقاومة أحرزت تقدماً كبيراً في المناطق الشمالية من محافظة مأرب المحاذية من الجهة الشرقية لمحافظة صنعاء، وكذلك تقدمت في محافظة صنعاء باتجاه جبال صلب والخانق حوالي عشرين كيلومتراً في اتجاه صنعاء عن الموضع السابق”.

وقال الحنق إن “قوات الجيش والمقاومة يحققان تقدماً بشكل مستمر، وكان لتعاون المواطنين دوراً كبيراً في التقدم”. واعتبر أن ما قامت به “تلك الميليشيات من ممارسات لا إنسانية هو وصمة عار في وجهها ويتعارض مع حق الإنسان في الحياة والعيش الكريم آمناً مطمئناً على نفسه وماله”.

وطالب الحنق المجمتع الدولي بتطبيق قرار2216 قائلاً: “من حرصنا على ما ذكر فإننا نطالب المجتمع الدولي بتطبيق القرار 2216 الذي من ضمن بنوده إلزام المليشيات الخروج من العاصمة صنعاء وبقية المدن وتسليم السلاح للدولة الشرعية، ولكن للأسف فإن هذه المليشيات تقوم في أيامها الحالية بحفر الانفاق والخنادق حول مدينة صنعاء وفي أحيائها السكنية مما يدل على أنها تريد أن تتخذ المدنيين وسكان العاصمة دروعاً بشرية”.

*24

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.