fbpx
بحاح: السلطات الشرعية حريصة على إيجاد سلام حقيقي في اليمن
شارك الخبر
بحاح: السلطات الشرعية حريصة على إيجاد سلام حقيقي في اليمن


يافع نيوز – واس :
جدد نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح موقف السلطات الشرعية الحريص والدائم على إيجاد سلام حقيقي في بلاده يستند إلى القرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات الحوار والمبادرة الخليجية.

وأشار بحاح لدى لقائه اليوم في الرياض سفيرا روسيا لدى المملكة العربية السعودية واليمن أوليغ أوزيروف وفلاديمير ديدوشكين إلى أن حكومته تعي مسؤلياتها الجسيمة لعودة الأمن والاستقرار إلى مختلف المحافظات في البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليوم أن نائب الرئيس اليمني، استعرض مع السفيرين نتائج المشاورات الأخيرة بين ممثلين عن الحكومة الشرعية و آخرين عن المليشيا الانقلابية بمدينة “بيـل” السويسرية، إضافة إلى ملف الإغاثة والعراقيل التي تقوم بها المليشيا للحيلولة دون وصول المعونات إلى المناطق المستهدفة، وخاصة في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

من جهتهما، أشاد السفيران بالمواقف الإيجابية للوفد الحكومي في المشاورات وحسن النوايا الصادقة التي تحلى بها للوصول إلى سلام دائم يضمن عودة الدولة والأمن والاستقرار إلى اليمن . وأكد سفيرا روسيا حرص بلادهما أن يعم الأمن والاستقرار في اليمن في القريب العاجل.. مثمنين الجهود الكبيرة المبذولة لإيقاف الحرب في اليمن.

أخبار ذات صله