تعز .. مقتل 9 من الحوثيين بمواجهات في تعز | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تعز .. مقتل 9 من الحوثيين بمواجهات في تعز
تعز ..  مقتل 9 من الحوثيين بمواجهات في تعز

يافع نيوز  – دب أ :

قتل تسعة مسلحين من الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع صالح، وجرح 13 آخرون، اليوم الأربعاء، في مواجهات دارت مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز (257 كيلومتراً جنوب العاصمة صنعاء).

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية إن “المسلحين الحوثيين وقوات صالح شنوا هجوماً عنيفاً على مواقع المقاومة بمديرية حيفان جنوب تعز في محاولات للتمركز في مواقع جديدة”، مؤكدةً “تصدي رجال الجيش والمقاومة لذلك الهجوم”.

وبحسب المصادر، أسفر الهجوم عن مقتل عشرة من رجال الجيش والمقاومة وجرح 22 آخرين.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الطرفين على إثر هجوم “للمليشيا” على مواقع تمركز المقاومة في محاولة لتأمين خط الإمداد إلى سوق نجد قسيم بمنطقة المسراخ جنوب غرب المدينة حسب المصادر ذاتها، وما تزال المواجهات مستمرة حتى الآن.

وفي السياق نفسه، أفادت مصادر طبية يمنية، إن “ثلاثة مدنيين قتلوا وجرح 17 آخرين جراء القصف العشوائي الذي شنه الحوثيون وقوات صالح على الأحياء السكنية”.

واستهدف القصف حسب المصادر ذاتها، أحياء الأربعين والثورة والشماسي وثعبات والدحي والحصب والكشار والأقروض والمسراخ.

وأشارت مصادر محلية إلى تدهور الأوضاع الإنسانية في المدينة بشكل كبير، جراء استمرار الحوثيين وقوات صالح بفرض حصار خانق على منافذ المدينة، بالرغم من استمرار الهدنه الإنسانية، مانعين دخول المساعدات الطبية و الغذائية إلى الأحياء والمستشفيات الواقعة في نطاق سيطرة المقاومة الشعبية الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.