fbpx
غرق 7 أطفال و6 بالغين قرب جزيرة يونانية
شارك الخبر

يافع نيوز – رويترز :

قال مسؤولون بحرس السواحل اليوناني في وقت مبكر، اليوم الأربعاء، إن “سبعة أطفال وأربعة رجال وامرأتين غرقوا عندما انقلب قاربهم قبالة جزيرة فارماكونيسي اليونانية الصغيرة في ظل استمرار هروب اللاجئين إلى أوروبا برغم الشتاء البارد”.

ونقل المسؤولون عن شهود قولهم إنه “تم إنقاذ 15 شخصاً آخرين- 13 رجلاً وامرأتين- ونقلوا للفحص الطبي في جزيرة ليروس القريبة التي أقامت بها اليونان العشرات من المنازل الجاهزة”.

وقال مسؤولون وفقاً لشهود عيان إن “شخصاً ما زال في عداد المفقودين”.

وقال أحد المسؤولين لرويترز: “غرق القارب وهو بطول ستة أمتار في ظروف غير واضحة”.

وأنقذ حرس السواحل قرابة 100 ألف شخص حاولوا الوصول للجزر اليونانية قادمين من السواحل التركية بشكل أساسي في العام الحالي. لا يتجاوز عدد سكان جزيرة فارماكونيسي عشرة أشخاص وهي قريبة من السواحل التركية. وقال المسؤولون إن “طائرة هليكوبتر وسفينة دورية وسفناً خاصة ساعدت في عملية البحث والإنقاذ في الساعات الأولى من الصباح.”

وقاوم الآلاف غالبيتهم من اللاجئين السوريين الأمواج العاتية فراراً من الحرب للقيام برحلة قصيرة لكن باهظة الثمن من تركيا إلى الجزر اليونانية التي يواصلون الطريق منها إلى البر الرئيسي لليونان ثم يتجهون شمالاً نحو أوروبا الأكثر ثراء. وجعل طقس الشتاء تلك الرحلة أكثر خطورة.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة يوم الثلاثاء إن “أكثر من مليون من اللاجئين والمهاجرين وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي خلال 2015. وتوفي أو فقد نحو 3700 شخص أثناء الرحلة التي تحقق أرباحا هائلة للمهربين”.

أخبار ذات صله