منتدى عدن للفكر والثقافة يناقش التوصيف السياسي للجنوب  | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
منتدى عدن للفكر والثقافة يناقش التوصيف السياسي للجنوب 
منتدى عدن للفكر والثقافة يناقش التوصيف السياسي للجنوب 

يافع نيوز – عدن :

عقدت مساء يوم الاثنين الموافق 21ديسمبر2015م  في منتدى عدن للفكر والثقافة حلقة نقاشية سياسية اتسمت بالطرح الموضوعي لمسألة في غاية الأهمية حيث تناول مدير المنتدى المهندس جمال مطلق سؤال محوري بعد التمهيد النظري لجملة الأحداث والاختلافات في الرؤى التي سادت ولازالت في الساحة السياسية والخطاب الثوري في اطار الحراك الجنوبي السلمي التحرري .

وقد تناول السؤال أهمية التوصيف السياسي للجنوب في المرحلة الراهنة بإعتبار ان التوصيف السياسي كان ولايزال هو المنطلق الأساسي لكل ماينبني عليه من مواقف ورؤى مختلفة في الساحة الجنوبية وقد ساهم رواد المنتدى والضيوف من الساسة والأكاديميون والناشطون في إثراء الحوار بطريقة ايجابية شكلت عصفاً ذهنياً مفيدا للجميع .

شوارك في النقاش والمداخلة كل من  ( الاستاذ صالح طاهر سعيد مؤسس ورئيس المنتدى و  د.خالد بامدهف ود.احمد بن قديم ود.مرعي بارباع ود.بليغ اليزيدي و د.منير الجيلاني والاستاذ عبدالله ناجي شملان والعقيد جمال الزامكي والشاعر عباس الزامكي والعقيد جمال عباد والناشط صبري شايف والاخ نايف مقبل والقاضي عبد الحميد هيثم ود.جمال الحسني والناشط وآخرون غيرهم  ).
وقد خلص الجميع الى ان الوضع الراهن في غاية التركيب والتعقيد لانه نتاج تراكمات مراحل من الاخطاء والتجاوزات السياسية ليس أسوأ منها سوى الوضع الراهن نفسه الذي يبقى مفتوحا على كل الاحتمالات لأنه لم يستقر والحرب لم تنته بعد .

اوختتم المهندس الحلقة بالتاكيد على انه لاتمكين دون تنظيم ومن يملك التنظيم لايقوم بتمكين الاخرين الا وفق تكتيكاته المرحلية فقط .
الجدير بالذكر ان المنتدى يسعى كما أكدت مسيرته المستمرة الى تكريس الثقافة الوطنية الجنوبية بكل اطيافها المتعددة وألوانها المميزة ونكهتها الاصيلة بالاضافة الى تناوله قضايا الفكرالانساني بشكل عام .

ويمتازالمنتدى بالتوافد اليومي لرواده وضيوفه الكرام وتجري في الوقت الراهن خطوات حثيثة لتوثيق وتنظيم وترشيد نشاطه التوعوي بحيث يخصص يوم على الاقل للنقاش الجاد والهادف واعطاء الفرصة للجميع للتداخل والحوار والاسهام في بلورة الوعي الجمعي لرواده وزواره الكرام وعكس ذلك في التناولات الخبرية عن القضايا التي تم بحثها لاستقطاب المزيد من المهتمين من جميع الفئات والقطاعات في عموم الجنوب .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.