قيادات شبابية في المعلا تناقش احتياجات المديرية مع صناع القرار | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قيادات شبابية في المعلا تناقش احتياجات المديرية مع صناع القرار
قيادات شبابية في المعلا تناقش احتياجات المديرية مع صناع القرار

يافع نيوز / عدن/خاص :
نفذت قيادات شبابية في مديرية المعلا بمحافظة عدن،ورشة عمل خاصة بمناصرة عدد من القضايا المجتمعية التي تم العمل عليها من قبل القيادات المشاركة ضمن مشروع متكامل تنفذه مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية وتستهدف مديريات “صيرة،خورمكسر،المعلا”.
واستهدفت مشروع تعزيز القيادات الشبابية في تنمية المجتمعات المحلية 34 مشارك/ة يمثلون المديريات الثلاث.
وقدم مدير المشروع ،بسام عبدالسلام صالح، نبذه مختصرة عن المشروع والمراحل التي مر بها منذ التدريب والتأهيل وصولاً إلى ورش العمل التي تعد المرحلة الأخيرة، مضيفا أن الشباب قاموا بالنزول الميداني عقب التدريب ونفذوا حلقات بؤرية ومجتمعية أسهمت في رفع عدد من الاحتياجات الواجب العمل عليها من قبل صناع القرار والسلطات المحلية في كل مديرية وتلبيتها للمجتمع المحلي في كل منطقة.
وقدمت القيادات الشبابية ورقة مناصر للأولويات المجتمعية التي علموا عليها خلال الفترة الماضية والتي تغيرت مع الأوضاع التي تعيشها المديرية عقب الحرب التي وقعت بمدينة عدن، وتم التطرق إلى عدة قضايا هام منها التعصب التشدد الفكري والديني وتدني الثقافة المدنية في أوساط المجتمع، وكذا قضية الصحة الإنجابية وقسم الولادة الذي أصبح هم يؤرق أبناء المديرية ويتطلب التدخل المباشر من قبل السلطات المحلية المعنية.
وناقش المشاركون بحضور مدير مديرية المعلا ،فهد المشبق وعدد من القيادات المحلية البارزة في المديرية، جملة من الحلول التي يجب العملي عليها بالمشاركة بين صناع القرار في السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية وكذا المجتمع والأسرة والوصول إلى الارتقاء بالمجتمع وتقدمه.
وخلال الورشة رفع المشاركون عدد من التوصيات الهامة بضرورة تحسين الخدمات الطبية وخصوصا خدمات الصحة الإنجابية وتأهيل قسم الولادة الذي سيخدم شريحة واسعة، إلى جانب التأكيد على توعية الأسر بأهمية الدعم النفسي للشباب والشابات، وتنظيم حملات مناهضة ضد التعصب والتشدد الفكري.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.