القوات السعودية تدمر منصة إطلاق صواريخ في اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
القوات السعودية تدمر منصة إطلاق صواريخ في اليمن
القوات السعودية تدمر منصة إطلاق صواريخ في اليمن


يافع نيوز – الشرق الأوسط:
أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن٬ في بيان لها٬ أمس٬ أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت في نحو الساعة الثالثة والنصف فجًرا صاروًخا «معادًيا» أُطلق من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جيزان٬ وأكدت قيادة التحالف أن القوات الجوية بادرت في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التيُحّدد موقعها داخل الأراضي اليمنية.
ولا يعد هذا الهجوم باستخدام الصواريخ هو الأول٬ وكان آخر اعتراض لقوات التحالف يوم الجمعة الماضي الموافق 18 ديسمبر (كانون الأول) الحالي٬وأعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن عن رصدها صاروخين باليستيين أُطلقا من الأراضي اليمنية باتجاه السعودية٬ سقط الأول بعد اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي داخل الأراضي اليمنية قرب مأرب٬ فيما سقط الثاني في منطقة صحراوية شرق مدينة نجران.
وتؤكد قيادة التحالف أنها في الوقت الذي تحرص فيه على إنجاح مفاوضات سويسرا ودعم مساعي الحكومة الشرعية لإيجاد حل سلمي للقضية اليمنية لن تلتزم بالهدنة طويلاً في ظل هذا التهديد لأراضي السعودية٬ وسترد لوقف عبثية الميليشيات الحوثية والعناصر الموالية لها من قوات المخلوع صالح.
ودعت قيادة التحالف٬ في حينه٬ المجتمع الدولي إلى الحذر مما تقوم به الميليشيا الحوثية وقوات المخلوع صالح من تهديد لأمن واستقرار المنطقة٬ والعمل على فرض إرادة المجتمع الدولي عليهم٬ لأن أفعالهم تدل على عدم جديتهم في التقيد بالهدنة الحالية وإنجاح المفاوضات التي انتهت أول من أمس. وسبق أن اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي إطلاق صاروخ باليستي بتاريخ 26 أغسطس (آب) الماضي٬ وأعلنت القوات المسلحة اعتراض الصاروخ
بقطاع جازان نحو الساعة السادسة والنصف صباحا٬ وتدميره من دون أي أضرار٬ وبادرت في حينه القوات الجوية في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التيُحّدد موقعها داخل الأراضي اليمنية.
يشار إلى أن قيادة القوات المشتركة الداعمة للشرعية باليمن أعلنت بتاريخ 5 يونيو (حزيران) الماضي أن ميليشيات الحوثي وأعوان المخلوع علي صالح أطلقت صاروخ سكود٬ باتجاه مدينة خميس مشيط٬ وجرى اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بصاروخي باتريوت٬ وبادرت القوات الجوية للتحالف في الحال بتدمير منصة إطلاق الصواريخ التيُحّدد موقعها جنوب صعدة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.