الهلال الأحمر الإماراتي يمد مستشفيات عدن لحج و أبين و الضالع وتعز بأدوية السرطان | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 12:48 توقيت مكة - 15:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الهلال الأحمر الإماراتي يمد مستشفيات عدن لحج و أبين و الضالع وتعز بأدوية السرطان
الهلال الأحمر الإماراتي يمد مستشفيات عدن لحج و أبين و الضالع وتعز بأدوية السرطان

يافع نيوز – عدن :

وصلت إلى عدن كميات كبيرة من أدوية السرطان التي وفرتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حيث ستستفيد من الأدوية عدد من المستشفيات في عدن لحج وأبين و الضالع و تعز .

وياتي توفير  الأدوية ضمن جهود الهيئة لانعاش القطاع الصحي بعدن والمحافظات المجاورة، وتحسين الخدمات الطبية .

ويعتبر القطاع الصحي  أكثر المجالات تأثرا بالأزمة الراهنة، لهذا اولته هيئة الهلال الاحمر الاماراتي  اهتماما خاصا ووضعت في سبيل ذلك خطة طموحة لتأهيل المستشفيات و تجهيزها و تعزيز قدرتها للتغلب على التحديات التي تواجهها في الوقت الراهن . بحسب مصادر مقربة من الاهلال الاماراتي .
وتم تسليم الأدوية للمستشفيات بحضور عدد من المسؤولين الصحيين و ممثلي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعدن .

وأكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن تحسين الخدمات الصحية في اليمن في المرحلة الراهنة تعتبر من ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها وما كانت عليه قبل الأزمة ، مشيرة إلى أن جهودها في تحسين أداء القطاع الطبي في اليمن تتضمن عددا من المحاور منها أولا الجانب الإنشائي و إعادة إعمار البنية التحتية و الذي يشمل تأهيل و صيانة المستشفيات و المؤسسات الصحية التي تأثرت بالأحداث وجعلها مكانا ملائما لتقديم الخدمات الطبية اللازمة ، إلى جانب توفير الخدمات اللوجستية الأخرى من سيارات إسعاف و مولدات كهرباء و خدمات المياه و الصرف الصحي ، ومن ثم تجهيز المستشفيات بالأجهزة و المعدات الطبية ومدها بالأدوية و المستلزمات الضرورية الأخرى.
وأشارت الهيئة إلى أن الساحة الصحية في اليمن تشهد شحا شديدا في أدوية السرطانات مع زيادة المصابين بهذا المرض الذي يهدد حياة الكثيرين في حالة انعدام الرعاية الصحية اللازمة وتواصل واستمرار العلاج ، وقالت إن هناك لجان صحية متخصصة تدرس بعناية أولويات واحتياجات هذا القطاع الحيوي و الهام ، ورفعها في شكل تقارير عاجلة للهيئة لتوفيرها.

ووأكدت أن خططها في هذا الصدد تسير على قدم وساق بفضل تضافر الجهود وتعاون الجميع مع الهيئة في تحقيق رسالتها الإنسانية على الساحة اليمنية .
و في كلمته بهذه المناسبة أشاد العميد – عيدروس الزبيدي –  محافظ عدن بالدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتحسين الخدمات الطبية في المحافظات اليمنية المختلفة، مقدما الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على وقفتها الأصيلة مع الشعب اليمني في ظروفه الراهنة ، مشيرا إلى العديد من البرامج الإنسانية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر خلال الأشهر الماضية و التي تضمنت توزيع المعونات الغذائية وتقديم الأجهزة و المواد الطبية وسيارات الإسعاف، وتحسين خدمات المياه و الكهرباء وغيرها من الأعمال الإنسانية التي ساهمت في تخفيف معاناة سكان المحافظة .

وقال الزبيدي، إن اهتمام الهيئة بالجانب الصحي تجلى بوضوح في تبنيها مشروع تأهيل المستشفيات و المرافق الطبية الرئيسية في اليمن سيكون له اثر ايجابي في تحسين الخدمات الطبية.

واضاف، شهدت الخدمات الصحية ترديا كبيرا بسبب النقص في المواد الطبية و الدمار الذي لحق بها، مؤكدا على دور الهلال الاحمر الاماراتي الحيوي في استعادة هذا القطاع المهم لنشاطه بعد أن تعثرت خدماته خلال الفترة الماضية بسبب الظروف التي يمر بها اليمن .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.