قبائل بمأرب تتسبب بغرق محافظة شبوة بظلام دامس .. ومواطنون يتسائلون كيف لشبوة النفطية ان تتزود بالنفط من مأرب ..؟ | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قبائل بمأرب تتسبب بغرق محافظة شبوة بظلام دامس .. ومواطنون يتسائلون كيف لشبوة النفطية ان تتزود بالنفط من مأرب ..؟
قبائل بمأرب تتسبب بغرق محافظة شبوة بظلام دامس .. ومواطنون يتسائلون كيف لشبوة النفطية ان تتزود بالنفط من مأرب ..؟

يافع نيوز / شبوة / مريم بالرحمة

 تغرق عدد من مديريات محافظة شبوة في ظلام دامس وانطقاع الكهرباء، لأكثر من  عشرة أيام على التوالي بسبب انقطاع مادة الديزل .

وقالت مصادر محلية بشبوة، ان قبائل الدماشقة عبيدة بمحافظة مأرب الشمالية تحاصر محافظة شبوة بين فترة واخرى وتقوم بقطع الطريق على قواطر الديزل وتمنع وصولها إلى المؤسسة العامة لكهرباء محافظة شبوة لتشغيل المولدات، وبرغم وساطات القبائل  إلا أن المشكلة مستمرة ، في حين ان محافظة حضرموت لم تعد تصرف مادة الديزل لكهرباء شبوة .

وتسائل مواطنون بشبوة ..  كيف لمحافظة شبوة التي تختزن بداخلها أكبر مخزون نفطي ومختلف الثروات يفتقر اهلها  الى ابسط مقومات الحياة ؟؟ وهي المحافظة الجنوبية  الغنية بالنفط و لماذا .. ياتي تزويدها من الديزل من محافظة شمالية ؟ .

وأضافوا لماذا لاي تم  تزويد مؤسسة الكهرباء بالديزل من العاصمة عدن ؟؟.

وأوضح مصدر في المؤسسة العامة لكهرباء محافظة شبوة ان شركة النفط بمحافظة مارب الشمالية تزود المؤسسة العامة لكهرباء شبوة قاطرة ( بوزة ) ديزل يوم  واحيانا يوم ويومين لاتزودهم بمادة الديزل ، إضافة إلى ان قواطر الديزل مختلفة مابين  40 الف ليتر الي 60 الف ليتر  وهو لا يكفي لتشغيل المولدات نصف يوم  مما يؤدي الي تزويد المواطنين بالتيار الكهربائي ما يقارب  عشر ساعات فقط  و 14 ساعة التيار الكهربائي طافي .

وأشار المصدر أن المطلوب لتشغيل المولدات بالمحطة على مدار اليوم كاملا 100 الف ليتر يوميا كما ان معظم الموالدات الكهربائية عاطلة وهي قديمة جدا وهذا يزيد من استهلاك الديزل اضافة الي قطع الطريق على قواطر الديزل بين حين وأخر .

وناشدوا دول التحالف العربي وعلى راسها دولة الامارات العربية المتحدة ممثلة في الهلال الاحمر الاماراتي والمملكة العربية السعودية الشقيقة ممثلة في مركز الملك سلمان مساندتهم في عودة الكهرباء لكل مديريات محافظة شبوة وتوفير مادة الديزل ومساندة المؤسسة العامة لكهرباء شبوة  .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.