عدن ..إئتلاف أصوات النساء ينظم ندوة حول تأثير الخطاب الديني والإعلامي في العنف ضد المرأة | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عدن ..إئتلاف أصوات النساء ينظم ندوة حول تأثير الخطاب الديني والإعلامي في العنف ضد المرأة
عدن ..إئتلاف أصوات النساء ينظم ندوة حول تأثير الخطاب الديني والإعلامي في العنف ضد المرأة

يافع نيوز/عدن/خاص

نظم  ائتلاف أصوات النساء بمدينة عدن ندوة حول “تأثير الخطاب الديني والإعلامي في العنف ضد المرأة” ضمن فعاليات حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتي دشنها الائتلاف في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ، وشارك في الندوة 27 مشارك ومشاركة يمثلون خطباء مساجد وإعلاميين ونشطاء مجتمع مدني.

في الجلسة الافتتاحية ألقيت كلمة من قبل رئيسة جمعية المرأة العدنية،إحدى المنظمات المشاركات في الائتلاف، سعاد اليافعي، رحبت بالمشاركين وقدمت نبذة مختصرة عن الائتلاف وأنشطته السنوية الرامية إلى مناهضة العنف ضد المرأة التي سجل زيادة خلال فترة الحرب والتي يتطلب من الجميع التصدي للعنف.

كما ألقى مدير المشاريع في منظمة أدرا، وضاح محمد قاسم، كلمة تحدثها فيها عن جملة المشاريع المتبناة في المنظمة والرامية لتعزيز حقوق المرأة.

وطرحت الندوة ورقتي عمل الأول بعنوان “الإسلام ومناهضة العنف ضد المرأة” عرضها الشيخ صالح حليس ، والثانية عن “دور المرأة وأهميتها في المجتمع اليمني” للإعلامية منى المجيدي.

واستعرضت الورقة الأولى حول المرأة في الحضارات والأديان السابقة، ومكانة وحال المرأة في الجاهلية قبل الإسلام، وكيف جاء الإسلام وناهض العنف ضد المرأة، كما تطرقت الورقة إلى استراتجيات القضاء على العنف ضد المرأة.

واستعرض الورقة الثانية ، عن واقع المرأة في وسائل الإعلام وصورها خلال الفترات الماضية، وكذا ومراحل المرأة العدنية وصور العنف التي طرأت عليها والأدوار التي حققتها خلال فترة الحرب والأزمات التي تمر بها المدينة.

وجرى فتح باب النقاش في بين المشاركين الذين أكدوا على أهمية الحد من التطرف الديني الذي تمارسه الجماعات المتطرفة على المجتمع وتحديدا المرأة، وضرورة تبني رادع مجتمعي للتصدي لمثل هذه الظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا المحلي.

وأوصت الندوة العمل والشراكة على توعية المجتمع ضد مخاطر التطرف والعنف ضد المرأة، مناصرة المرأة الإعلامية في استعادة حقوقها.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.