استكمال اجراءات تصنيع وتوريد 200 قارب صيد للمتضررين من اعصاري ” تشابالا ” و ” ميج “ | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 09:28 توقيت مكة - 00:28 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
استكمال اجراءات تصنيع وتوريد 200 قارب صيد للمتضررين من اعصاري ” تشابالا ” و ” ميج “
استكمال اجراءات تصنيع وتوريد 200 قارب صيد للمتضررين من اعصاري

يافع نيوز – سقطرى :

قال وزير الثروة السمكية فهد كفاين ” ان 310 قوارب ومحركات بحرية تم اعتمادها كدفعة اولى للمحافظات المتضررة من إعصاري ” تشابالا ” و” ميج ” وقد تم استكمال إجراءات تصنيع وتوريد 200 قارب منها “.

وتوقع الوزير كفاين في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ” ان تكون القوارب والمحركات جاهزة في فبراير القادم “.

وأكد أنه يجري حاليا السير في إجراءات الانتاج لعدد اخر من القوارب في الاسابيع القادمة وهناك اهتمام ومتابعة من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بشكل مستمر لعملية تأهيل قطاع الأسماك وتعويض الصيادين المتضررين من الاعاصير التي ضربت المحافظات الجنوبية الشرقية في نوفمبر الماضي.

ولفت وزير الثروة السمكية الى أن الوزارة تسعى إلى تأهيل القطاع السمكي وتحفيزه ووضع الإجراءات الطارئة والفاعلة للتغلب على مختلف العوائق والأضرار الناتجة عن الحرب والأعاصير للحفاظ عليه كونه من القطاعات الواعدة ذات الأهمية الكبيرة على مستوى التنمية والاقتصاد الوطني.

وأشار الى مساعي الوزارة لتفعيل اداء الاتحادات السمكية والجمعيات السمكية في مختلف المحافظات الساحلية لتعزيز المشاركة المجتمعية في تطوير القطاع السمكي والنهوض والتغلب على التحديات التي تواجهه.

وقال كفاين ” ان هناك اهتمام خاص بالقطاع السمكي ومنشئاته في محافظة عدن وهناك تواصل مع الأشقاء في الإمارات لدعم القطاع السمكي في عدن وإعادة أعمار المنشئات السمكية وبناه التحتية وهناك استجابة فاعلة منهم ، كما يجري حاليا بحث امكانية تأهيل مركز الجودة في محافظة عدن نظرا لأهميته في عملية تصدير الأسماك.

وثمن وزير الثروة السمكية الدعم المقدم من الأشقاء في الإمارات ومساعدتهم في اعادة تأهيل الكثير من المنشئات السمكية.

 

سبأ

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.