صحيفة سويسرية: مفاوضات السلام بين اليمنيين انتهت وفشلت | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
صحيفة سويسرية: مفاوضات السلام بين اليمنيين انتهت وفشلت
صحيفة سويسرية: مفاوضات السلام بين اليمنيين انتهت وفشلت

يافع نيوز / زيورخ / ترجمة إياد الشعيبي

بعد تفاوض أطراف الاقتتال اليمني في مدينة ماغلينجن التابعة للعاصمة السويسرية برن، إلا أن هذه المحادثات لم تجلب السلام، فقد انتهى اللقاء بدون أي نتائج. وفشلت مفاوضات السلام وضع حد للحرب الأهلية في اليمن بسبب تجدد أعمال القتال في هذا البلد العربي شديدة الفقر.

الأمم المتحدة أعلنت الأحد أن المحادثات في سويسرا بين الأطراف اليمنية المتقاتلة انتهت. ومن المقرر أن يقيم المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد.

اليمن تغرق أكثر من أي وقت مضى منذ العام الماضي في الحرب الأهلية. حيث يقاتل متمردو الحوثي الشيعة المدعومة من إيران وجنود الرئيس السابق علي عبد الله صالح أتباع الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي الذي يحظى بدعم من الدول السنية وبمساعدة تحالف جوي.

كلا الطرفين عقدا جولة جديدة من محادثات السلام الثلاثاء في مدينة ماغلينجن في إقليم برن. بالتوازي كان ينبغي أن تتم هدنة لمدة أسبوع تسهل عملية إيصال المساعدات للمدنيين المنكوبين. لكن الهدنة أثبتت بأنها هشة منذ بدايتها، إضافة إلى ذلك كسر المتمردون الحوثيون الجمعة بطريقة احتجاجية المحادثات مع وفد الحكومة اليمنية.

في شمال البلاد على الحدود مع السعودية العربية قتل خلال الثلاثة الأيام الماضية ما يزيد على أربعين من المتمردين الحوثيين و35 من جنود الحكومة اليمنية بحسب وكالة أسوشيتد برس عن مصادر أمنية وشهود عيان. كما جرح من الجانبين العشرات.

*التقرير نشر في صحيفة (NZZ) السويسرية

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.